الجميل: ندعو الحكومة للعمل على وضع خطة لمعالجة موضوع السلاح

11 فبراير, 2012 - 12:27 مساءً
الجميل: ندعو الحكومة للعمل على وضع خطة لمعالجة موضوع السلاح

توقف رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” أمين الجميل عند الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي الى فرنسا، وإعتبر في بيان له أن “من شأنها أن تعزز العلاقات مع دولة صديقة تربطها تاريخيا علاقات مميزة مع لبنان كما من شأنها إعادة لبنان الى الخارطة الدولية من خلال دوره الجامع لكل الحضارات الثقافات والاديان وساحة للحوار”. ورأى أن “هذه هي صورة لبنان التي نريدها وليس صورة التناحر والاقتتال الداخلي.”
وأبدى الجميل “خشيته من ان تكون كل العراقيل والاحداث التي شهدتها الساحة اللبنانية من شأنها تشويه صورة لبنان واعاقة مسيرته الوطنية وزعزعة الاستقرار الداخلي مع التشديد على أن كل جهد خارجي يجب ان يترافق مع جهد داخلي لمعالجة الوضعين الامني والسياسي”.
وفي الشأن الحكومي، رأى الجميل أن “الوضع الحكومي على ما هو عليه اليوم بات يتناقض مع أبسط القواعد السياسية اذ كيف يمكن أن تتعطل أعمال الحكومة وهي من فريق واحد وتشكلت خدمة لأهداف معينة.”
وتابع إن “كانت هذه الحكومة بالذات لا يمكنها ان تجتمع فمعنى ذلك أن هناك ازمة حقيقية هي ابعد من الازمة الراهنة ويقتضي اعادة النظر الى ما يحصل من خلال أسس النظام اللبناني بالذات.”
اما فيما يتعلق بالاوضاع الامنية، فإعتبر رئيس الكتائب أنها “في غاية الخطورة والتساهل مع بعض الجهات المسلحة وتشريع اسلحتها يفتح المجال لجهات أخرى لحمل السلاح والنزول الى الشارع والادعاء بالشرعية نفسها”.
ودعا الحكومة “التي لا عذر لديها في ان تتوحد بأسرع وقت وتعمل على وضع خطة لمعالجة وضبط موضوع السلاح كأولوية على الصعيد الوطني لان في ذلك مفتاح الاستقرار”.
وأوضح أن “ما يحصل في طرابلس من فلتان أمني هو صراع تتجاوز أهدافه الحدود اللبنانية وهو لا علاقة له بالمسألة اللبنانية”، داعيا الى “بذل كل الجهود من اجل عدم اقحام لبنان بصراعات لا تعنيه مباشرة خشية ان يصبح من جديد هو الضحية”.

11 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل