الحص: مستوى أداء الحكومة انحدر والتعليم بالجامعة اللبنانية تآكل مستواه

11 فبراير, 2012 - 12:34 مساءً
الحص: مستوى أداء الحكومة انحدر والتعليم بالجامعة اللبنانية تآكل مستواه

اعتبر رئيس الحكومة الاسبق سليم الحص باسم “منبر الوحدة الوطنية”، أن “التعليم العالي في الجامعة اللبنانية يتآكل مستواه، ونقول هذا بكل أسف وحزن، فالجامعة اللبنانية تؤدي دورا تعليميا وثقافيا حيويا جدا، وهذا الدور يفقد الكثير من بريقه في حال تراجع مستوى التدريس الجامعي”.

واضاف الحص في بيان “لقد اكتسبت الجامعة اللبنانية سمعة طيبة على صعيد التعليم العالي طوال سنوات ولكن خلال الحقبة الأخيرة بدا وكأنما دخلت على أجوائها العامة اعتبارات ليس من شأنها الحفاظ على مستوى التعليم المتميز، فإذا بالتدخلات غير الأكاديمية تطغى لتأمين الحظوة بالفوز بشهادة معينة في حالات كثيرة”. ودعا إدارة الجامعة إلى “إجراء تقويم صريح وصادق لمستواها الأكاديمي والعمل من ثم على تصحيح أوضاعها واستعادة السمعة الطيبة التي كانت لها. وهذا يتطلب التشدد في شروط الانتساب إلى الجامعة والحفاظ على مستوى رفيع من تقويم أداء الطلبة ورفض أي تدخل خارجي، سواء كانت مصادره سياسية أو اجتماعية أو أمنية أو خلاف ذلك. إن أي اعتبار في صنع القرار في الجامعة غير الاعتبار الأكاديمي المحض سيكون على حساب مستوى الجامعة ومستوى الشهادات التي تمنحها”.

واوضح الحص “إن مستوى الأداء الحكومي في لبنان انحدر خلال المرحلة الأخيرة إلى حيث لم يعد يفي بالحاجات الملحة للمجتمع اللبناني. فلقد أضحت التجاذبات السياسية، النابعة من حسابات فردية أو مصالح شخصية أو طموحات آنية وفئوية أو عصبيات مذهبية وطائفية، هي الغالبة على الأداء السياسي عموما، وهذا بالطبع لا يخدم من قريب أو بعيد المصلحة الوطنية العليا التي يفترض أن يكون العمل السياسي عموما في خدمتها”.

11 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل