أبرز الاحداث الامنية في العراق ليوم السبت 11 فبراير 2012

11 فبراير, 2012 - 6:56 مساءً
أبرز الاحداث الامنية في العراق ليوم السبت 11 فبراير 2012

تشهد بغدادُ وعددٌ من المحافظاتِ العراقية احداثا امنيةً ذهب ضحيتَها مدنيون في وقتٍ يجري اعتقالُ عددٍ من المطلوبين

ففي العاصمةِ بغداد استُشهد ثلاثةُ مدنيين واصيب اخر اثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ كانت مزروعةً على جانبِ احد الطرقِ الرئيسةِ في مِنطقةِ الداوودي .

وفي منطقة حي الجامعة استُشهد مدنيٌ واصيب اخرٌ اثر انفجارِ عبوةٍ لاصقةٍ ثبُتِت في سيارتهمِا اثناء توجههِما الى مقرِ عملهِما .

اما في محافظةِ ديالى فقد استُشهد مدنيٌ واصيب اخران اثر انفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ كانت مزروعةً على جانبِ الطريق الرئيس الرابط بين بعقوبة وبغداد في مِنطقةِ الغالبية شمالَ غربيِ بعقوبة .

في هذه الاثناء القت القواتُ الامنيةُ القبضَ على تسعةِ مطلوبين خلالَ حملاتِ دهمٍ وتفتيش في بعقوبة والخالص وبني سعد والمقدادية وجلولاء .

وفي المحافظةِ نفسها اصيب مختار مِنطقة الغالبية بجروحٍ خطيرةٍ اثر انفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ كانت مزروعةً قرب منزلهِ كما ادى انفجارُها الى الحاقِ اضرارٍ ماديةٍ بالمنزل .

ومن محافظةِ ديالى الى محافظةِ بابل حيث هاجم مسلحونَ مجهولون احدَ المحالِ التجاريةِ الكبيرة واطلقوا النارَ على صاحبِها ما ادى الى استشهادِه في الحال شمالَ غربيِ الحِلة دون معرفةِ الاسباب .

والى المحافظاتِ الشمالية ففي محافظة نينوى اعتقلت قواتُ الشرطة اربعةَ مطلوبين خلالَ حملاتِ دهمٍ وتفتيش في منطقةِ تل الرمان كما عثرت على مخبأٍ للاسلحةِ والاعتدةِ ضمَ خمسَ قنابرَ هاون ومنصتين لاطلاقِ الصواريخ .

ونبقى في المحافظة نفسها فقد اعتقلت القواتُ الامنيةُ ثمانيةَ عشرَ مطلوبا بتهمةِ الارهاب ، بينهم مسؤولٌ عن عصابةٍ للتزوير فيما عثرت على موادِ تفجير في احياءِ التحرير والكرامة فيما تمكنت قوةٌ أخرى من وضعِ اليد على كَدْسٍ يحتوي على انواعٍ مختلفةٍ من قذائفِ الهاون في مِنطقةِ حَوض دجلة وتم اقتيادُ المعتقلينَ الى مركزٍ امني للتحقيقِ معهم .

ومن نينوى الى محافظةِ البصرة حيث استُشهد مدنيان من اصحابِ محالِ الصَيرفة اثرَ هجومٍ مسلحٍ شنه مجهولون بأسلحةٍ كاتمةٍ للصوت ثم قاموا بسرقةِ بعضِ الاموال ولاذوا بالفرار .

11 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل