أمير قطر أمسك بخيوط تحرك يقوم به حمد بن جاسم للإطاحة به

11 فبراير, 2012 - 7:07 مساءً
أمير قطر أمسك بخيوط تحرك يقوم به حمد بن جاسم للإطاحة به

 

 

كشف أحد المتخصصين بالشأن القطري أن صراعات تدور وبشكل غير مسبوق بين أبناء الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى للسيطرة على الحكم فى ظل تضارب الأنباء عن صحة الامير وبروز الصراع بين أبنائه الثمانية عشر والذين أنجبهم من ثلاث نساء على رأسهن الشيخة موزة المسند والدة ولي العهد الحالي.
وهذا ما يتقاطع مع ما ذكرته مصادر مطلعة داخل العاصمة القطرية في وقت سابق ان صراعا حادا يدور داخل الاسرة الحاكمة، وان هذا الصراع قد تترتب عليه تطورات كبيرة تؤدي الى تغيير واضح في معالم الحكم وأعمدته.
المصادر كشفت أن الضابط الاميركي المقيم في قطر والمسؤول عن رسم وتوجيه سياسات القيادة بعث بتقرير الى حكومته يؤكد فيه خطورة وعمق الصراع المحتدم في البلاد وقالت المصادر أن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني أمسك بخيوط تحرك يقوم به رئيس وزرائه حمد بن جاسم بن جبر لإقصائه عن الحكم، وتولية ولي العهد بشكل مؤقت وثم ازاحته بالتعاون مع عناصر مؤثرة في العائلة الحاكمة وبدعم من دوائر واجهزة اميركية، مبررة ذلك بأمراض يعاني منها الأمير.
احد المعارضين القطريين أفرد للصراع على السلطة شرحاً تفصيلياً في كتاب “أمير قطر لاعب خارج الملعب.. انتهازية محسوبة أم تبعية مقيدة” عرض فيه لخفايا هذا الصراع ورموزه مشيراً الى تذمر كبار الضباط من الأوضاع الراهنة واصدار البيان الشهير بتوقيع الضباط الأحرار .

الصراع الذي تقول المصادر انه مـُفجَّر من قبل الشيخة موزة المسند ابنة احد المعارضين الطامحين سابقاً لحكم قطر قد يقع بين الأشقاء أنفسهم، ولاسيما أن الشيخين مشعل وفهد يحظيان بحب وتأييد القطريين وبدعم جدهما المُـطاح الا انهما خارج الحظوة التي اعطاها الامير لولديه جاسم وتميم.

11 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل