ترجمة خاصة : أبرز عناوين الصحف الصهيونية الصادرة يوم الاثنين 14 نوفمبر 2011

14 نوفمبر, 2011 - 1:14 مساءً
ترجمة خاصة : أبرز عناوين الصحف الصهيونية الصادرة يوم الاثنين 14 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة الصهيونية | ترجمة خاصة : 

فيما يلي طائفة عناوين من أبرز الصحف الصهيونية الصادرة اليوم الاثنين : 

الإذاعة العامة الصهيونية

مخاوف إسرائيلية من مظاهرات ضخمة على حدود الأردن فى ذكرى تقسيم فلسطين

نشر مركز المعلومات للاستخبارات والإرهاب الإسرائيلى فى تقريره الدورى أن نشطاء إسلاميين يخططون للقيام بمسيرة جماهيرية ضخمة على الحدود الإسرائيلية الأردنية فى الـ 25 من الشهر الجارى، بمناسبة قرار تقسيم فلسطين على يد الأمم المتحدة عام 1947.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن هذه المظاهرة التى يطلق عليها اسم “المسيرة المليونية” ستتضمن عروضا إسلامية فى الجانب الأردنى ثم تتجه الى الحدود الإسرائيلية.

وأشار التقرير الإسرائيلى إلى أن هذه المسيرة تندرج فى سلسلة من النشاطات الرامية إلى المس بشرعية إسرائيل، على حد تعبيره.

وفى السياق نفسه، قال مصدر عسكرى رفيع بالجيش الإسرائيلى للإذاعة العبرية إن الجيش يتابع هذه النشاطات المخطط لها ويستعد بشكل ملائم لمواجهتها بكل الطرق.

صحيفة يديعوت أحرونوت

التايم تؤكد وقوف الموساد وراء انفجار قاعدة الصواريخ الإيرانية غرب طهران

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن مجلة “التايم” الأمريكية تأكيدها نقلا عن مصادر استخبارية غربية أن جهاز “الموساد” الإسرائيلى يقف وراء الانفجار القوى الذى هز قاعدة صواريخ إيرانية غرب طهران أول أمس.

وأشارت يديعوت إلى أنه قد تضاربت الأنباء حول عدد الضحايا الذين سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة الانفجار، حيث ذكرت بعض التقارير أن 27 شخصا لقوا حتفهم وإصابة 16 شخصا آخر بجروح فى حين ذكرت تقارير أخرى أن الانفجار أسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم قيادى فى حرس الثورة الإيرانية.

وأضاف المصدر للمجلة الأمريكية أن الموساد يسعى لتنفيذ عمليات أخرى فى القريب العاجل، بينما لم يؤكد النبأ من أى مصدر إسرائيلى.

صحيفة معاريف

ارتياح إسرائيلى بعد القبض على الإرهابى رقم 1 بسيناء

ذكرت مصادر إسرائيلية رفيعة لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن حالة من التفاؤل تسود الأوساط الأمنية بتل أبيب بعد سماع نبأ اعتقال الجيش المصرى لمطلوب رقم 1 فى شبه جزيرة سيناء، المتهم بعمليات تفجير أنابيب نقل الغاز الطبيعى لإسرائيل.

وقالت معاريف إن البدوى “محمد التيهي” الذى تم القبض عليه مؤخرا يعتبر المسئول الأول عن الانفجارات المتكررة فى الأنبوب الرئيسى الذى يمد إسرائيل بالغاز المصرى بالإضافة لتورطه أيضا فى تنفيذ عملية إيلات التى وقعت يوم 18 أغسطس الماضى بالقرب من الحدود المصرية.

ونشرت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى صورة كبيرة تحت عنوان “القبض على مفجر أنبوب الغاز بالعريش الأسبوع الماضى”، مضيفة أن عملية القبض عليه قد تؤدى إلى تخفيف عمليات تفجير خطوط الغاز الموصلة لإسرائيل.

صحيفة هاآرتس

إسرائيل تجدد عمليات الحفر بمقبرة إسلامية فى القدس عمرها 1000 عام

كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن أعمال الحفريات الأثرية تجددت قبل نحو أسبوع فى محيط المتحف المسمى “التسامح” والمقام على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية فى القدس المحتلة.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بالرغم من أن بعض الجهات ترفض الإدلاء بأية تفاصيل، إلا أن التقديرات تشير إلى وجود قبور لمسلمين دفنوا هناك طيلة المئات من السنوات، مشيرة إلى أن المبادرين إلى أعمال الحفريات بادروا إلى إخفاء الحفريات عن أعين الرأى العام وذلك من خلال جدار عال من الصفيح، علاوة على أن الحفريات تتم تحت ستار من الأغطية الكبيرة.

وقالت هاآرتس إنه بالرغم من استقالة المهندسين الاثنين اللذين خططا للمتحف فإنه سيتم البدء فى الأسابيع القريبة فى إقامته فى مقبرة “مأمن الله” التى استخدمت مدة تزيد عن 1000عام كمقبرة إسلامية أساسية فى القدس.

وكان مركز “فيزنتال” اليهودى قد بادر إلى التخطيط لإقامة المتحف بعد فترة استخدمت فيها أرض المقبرة كموقف للسيارات.

الجدير بالذكر أنه فى شتاء عام 2008- 2009 أجروا المبادرون لإقامة المتحف، بواسطة المعهد للآثار التابع لجامعة تل أبيب وبمصادقة سلطة الآثار الإسرائيلية حفريات لنقل رفات أكثر من 1000 قبر دفنت فى المكان.

 

14 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل