وهاب: الأزمة السورية أصبحت في نهايتها

13 فبراير, 2012 - 12:40 مساءً
وهاب: الأزمة السورية أصبحت في نهايتها

أشار رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب خلال مؤتمر صحفي في مكبته في بيروت- بئر حسن، الى أنه “يتحدى أن يبلغنا أحد عن شخص واحد ذهب من لبنان الى جبل العرب لمواجهة المسلحين في سوريا”.
وقال:”موقف الدروز معروف منذ السابق ولا زالوا على نفس الموقف التاريخي ، فالاموال لا تحدّد مواقفهم خاصة في جبل العرب”، لافتا الى أنه “فليكن سقف كل المسؤولين في الطائفة الدرزية قرارات مشايخها الكبار ومشايخ عقلها، فهم من يحدد المصلحة العليا للطائفة، فنحن كسياسيين قد نخلط الأمور السياسية بالمصلحة الأساسية للطائفة”.
وإقترح وهاب تشكيل وفد من المرجعيات الروحية والسياسية يشارك فيه ممثلون عن كل الشخصيات السياسية والروحية لزيارة جبل العرب، لمعرفة رأي مشايخه بمصلحة الدروز.
ولفت وهاب الى أن “أهالي المدن والقرى في السويداء منعوا بعض الذين تحركوا من النزول الى الشارع والمطالبة بحقوقهم بطريقة أخرى، ولكن المناطق الدرزية في سوريا هادئة ، وموقف أهل السويداء هو وطني دائماً”.
وشدد وهاب على أن “الأزمة السورية أصبحت في نهايتها، والجيش السوري يضع حداً لكل التحركات التي لا تزال موجوده، بطريقة الجراحة الدقيقة لمنع سقوط المدنيين.
وأشار الى أنه “سنشكل اللجنة المؤلفة من العقلاء الدروز للذهاب الى جبل العرب حتى ولو لم يوافق أحد قيادات الجبل على ذلك”.

13 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل