موظفوا “سعودي أوجيه” ينتفضون.. ويصدرون البيان “رقم واحد”

13 فبراير, 2012 - 3:11 مساءً
موظفوا “سعودي أوجيه” ينتفضون.. ويصدرون البيان “رقم واحد”

يتعرض آلاف الموظفين في شركة “سعودي- أوجيه” في السعودية من قبل إدارة الشركة لأبشع حملة من الاضطهاد، والابتزاز، والتهديد، وتشويه السمعة، وحجز الحرية، حيث جرى ابلاغ ثلاثة آلاف منهم بالفصل من العمل من دون دفع “البونس” المستحق، أو التعويض.

الى ذلك، فقط وزع في مدينة صيدا آلاف النسخ من “بيان رقم واحد” ذيل باسم لجنة العاملين في شركة سعودي – اوجيه جاء فيه:

“ان الإجراءات التعسفية بدأت قبل مدة بعد ما أشيع عن تعرض الشركة لخسائر مالية، وبعد انتشار شائعات عن استيلاء عدد من المدراء (من خواص آل الحريري) على مبالغ كبيرة من أموال الشركة والهرب بها إلى الخارج.

فكانت النتيجة اتهام جميع العاملين بالسرقة من دون أي إثبات، وإخضاع العديد منهم لتحقيق “بوليسي” خارج أي إطار قانوني، ومن دون أن يكون لهم حق الدفاع عن النفس. ويمارس “المحققون” عليهم كل أساليب التهويل والتهديد والابتزاز لإرغامهم على دفع مبالغ كبيرة، أو التخلي عن تعويضاتهم بالحد الأدنى. كما يلجأون إلى وقف رواتبهم، ووضعهم في “الإقامة الجبرية” بواسطة حجز جوازات سفرهم.

هكذا تحولت شركة سعودي- أوجيه إلى دولة “بوليسية” داخل الدولة السعودية، تصدر التهم والأحكام التعسفية. وهكذا تحوّل ألوف الشباب- من وجهة نظر أصحاب الشركة- إلى لصوص مفترضين محرومين من حق إثبات براءتهم.

إن “لجنة العاملين في سعودي- أوجيه” توجه بيانها الأول إلى الرأي العام لاطلاعه على ما يجري داخل الشركة، ومناشدته التحرك والضغط لإزالة الظلم اللاحق بهم. كما توجه هذا البيان إلى المعنيين في الدولة اللبنانية لمطالبتهم بالتحرك بجميع الوسائل لإرغام الشركة على إعادة الجوازات المحجوزة إلى أصحابها.

وستواصل اللجنة إصدار بيانات تكشف المزيد من الممارسات التعسفية للشركة، كما ستتحرك أمام القضاء اللبناني لتحصيل حقوق العاملين المظلومين”.

المصدر: موقع الانتقاد

13 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل