السائقون العموميون في لبنان يرفعون تعرفة النقل متجاوزين وزارة الأشغال والنقابات المعنية

14 فبراير, 2012 - 12:12 مساءً
السائقون العموميون في لبنان يرفعون تعرفة النقل متجاوزين وزارة الأشغال والنقابات المعنية

لفتت صحيفة “النهار” الى أن سائقي “التاكسي” و”الفانات” عمدوا بدءاً من يوم أمس الى رفع التعرفة الى ثلاثة آلاف ليرة لـ”السرفيس” و1500 للفان، متجاوزين تحذير وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي من إقدام السائقين على “أي خطوة خاطئة”، ودعوته الى التزام التعرفة الحالية.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس إتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية عبد الأمير نجدة للصحيفة أن “ثمة لعبة جديدة يؤدّيها البعض للتهرّب من تسديد الدفعة الثانية من الرديات”، وألمح الى أن “البعض في الدولة يدفع لبعض المأجورين حتى يرفعوا التعرفة، وذلك كي يتهربوا من تسديد الرديات للسائقين، بحجة أنهم رفعوا التعرفة، وتالياً لا حاجة بعد الآن للرديات”.

وأكد نجدة أن التعرفة التي أصدرتها وزارة الاشغال العامة (1750 ليرة) هي السارية حالياً، و”في حال قررنا الزيادة، فإننا سنبحث الأمر مع الوزارة التي يحقّ لها وحدها أن تصدر التعرفة الجديدة”، داعياً القوى الأمنية الى ملاحقة المخالفين، والمواطنين على عدم دفع أي مبلغ إضافي للسائقين، والتأكد من التعرفة قبل أن يقلّهم السرفيس”.

وحمّل نجدة الحكومة مسؤولية التأخير في دفع الرديات للسائقين، مشيراً الى أنه “للسائقين في ذمة وزارة المال نحو 5 أشهر (أيلول، تشرين الاول، تشرين الثاني، كانون الاول وكانون الثاني)، وعدا عن ذلك، فإن نحو أربعة آلاف سائق لم يقبضوا الدفعة الاولى عن حزيران وتموز وآب، بالإضافة الى سائقي الشاحنات”.

وأضاف نجدة “إن كل الامور مرهونة بلقاء إتحاد السائقين العموميين مع رئيس الحكومة ووزير المال ليبنى على الشيء مقتضاه، فإذا كان ثمة إيجابية، كان به، وإذا لاحظنا أن ثمة مماطلة، سنعود الى الاضراب حتى نأخذ حقنا”.

14 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل