الاركان العامة الروسية: هناك قرار ما بشأن إيران قد يتخذ بحلول الصيف القادم

14 فبراير, 2012 - 1:25 مساءً
الاركان العامة الروسية: هناك قرار ما بشأن إيران قد يتخذ بحلول الصيف القادم

قال الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان الروسية يوم 14 فبراير/شباط  ان قرارا بشأن إيران التي تتهمها الدول الغربية بتصنيع الاسلحة النووية قد يتخذ بحلول الصيف القادم. وأفاد الجنرال ان الاركان العامة الروسية تتابع ليلا ونهارا مستجدات الوضع في منطقة ايران وسورية . وقال: “تعد هذه المنطقة بالنسبة لنا ذات اهمية مبدئية”.

وقال ماكاروف: “تعتبر إيران بالطبع  امرا مزعجا بالنسبة لهم، وسيتخذ قرار بشأنها على الارجح بحلول الصيف القادم”.

وأوضح الجنرال قائلا ان مركزا عملياتيا تم أنشاؤه حديثا في وزارة الدفاع الروسية يقوم حاليا بمتابعة الوضع في الشرق الاوسط وايران بصورة خاصة.

واعاد ماكاروف الى الاذهان ان قاعدة عسكرية روسية ترابط في ارمينيا حيث تتوفر لدى هيئة الاركان العامة كافة الوسائل الضرورية لمتابعة الوضع في بلدان شمال افريقيا والشرق الاوسط.  واضاف ان الأركان العامة الروسية كانت تتابع التطورات الاخيرة في كل من تونس و ومصر وليبيا والمناطق المحيطة بها. وقال:” لدينا مجلدات تجمع فيها المعلومات التي تفيد بما حدث واعمال الوحدات الخاصة في ليبيا وتحضيرات المعارضة.” وهناك تصور مفاده ان البعض يرغب في استنساخ هذا السيناريو في سورية”.

ومن جهة اخرى اشار ماكاروف الى ان مجموعة القوات والوضع في سورية يختلف كثيرا عما حدث في ليبيا.

يذكران الولايات المتحدة لا تستبعد اية احتمالات للرد على التهديد النووي من جانب إيران. وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية  قد كتبت في وقت سابق عن احتمال توجيه ضربة عسكرية الى إيران في ابريل/نيسان – مايو/ايار القادم.

14 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل