ثوار البحرين يزحفون نحو “دوار اللؤلؤة” والأمن مستمر بقمعهم

14 فبراير, 2012 - 5:20 مساءً
ثوار البحرين يزحفون نحو “دوار اللؤلؤة” والأمن مستمر بقمعهم

تتواصل المواجهات المتفرّقة في مختلف أنحاء البحرين خلال إحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة ثورة شباب “14 فبراير” المعارضة للنظام الحاكم.
وفيما جدّدت المعارضة البحرينية منذ قليل دعوتها للجماهير للزحف بالأكفان نحو دوار اللؤلؤة في العاصمة البحرينية المنامة والانطلاق بالسيارات نحو الجسر المطل عليه، تقاطعت المعلومات الصحافية حول المواجهات. وأفاد تلفزيون “العالم” في هذا الاطار عن وقوع مواجهات عنيفة بعد قمع قوات النظام مسيرة بلدتي السهلة الشمالية والجنوبية المتوجهة إلى الدوار. وذكرت المعلومات أيضاً أنّ قوات النظام قامت بفرض حصار أمني شديد على قرية كرانة التي تتعرض لقصف عنيف وحملة اعتقالات واسعة.
وذكرت قناة “العالم” أنّ مجموعة من الثوار البحرينين التحموا بشكل مباشر مع مدرعات النظام البحرينية حيث تدور مواجهات ساخنة في عدد من المناطق، مشيرة إلى أنّ قوات النظام البحريني والنظام السعودي قامت باستهداف بلدة السنايس بالغازات السامة والطلقات النارية وباقتحام بلدة البلاد القديم لوقف الزحف الجماهيري نحو دوار اللؤلؤة في المنامة.

كما ذكرت قناة “العالم” في سياق تغطيتها للأحداث الجارية في البحرين أنّ قوات النظام البحرينية قامت بإغلاق شارع “14 فبراير” المؤدي إلى دوار اللؤلؤة في المنامة خوفا من تدفق المحتجين على الدوار تلبية لدعوة المعارضة. وبحسب المحطة، فإنّ قوات النظام قامت أيضاً بإخلاء جميع المجمعات التجارية والمباني المحيطة بالدوار وقمعت المتظاهرين الذين تمكنوا من الوصول بسياراتهم إلى الجسر المطل على الدوار.
وتحدّثت المحطة عن إصابات كثيرة بين المحتجين برصاص الشوزن وعن اختناقات عديدة بين الأطفال بسبب كثافة الغازات السامة التي تطلقها قوات أمن النظام على المنازل.

14 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل