تقرير بأبرز المستجدات في حمص ليوم الثلاثاء 14 شباط 2012

14 فبراير, 2012 - 7:48 مساءً
تقرير بأبرز المستجدات في حمص ليوم الثلاثاء 14 شباط 2012

من حمص، مراسل الحدث نيوز الزميل م.ع

في حمص اليوم كما الايام والاسابيع الماضية، إعتداءات وقصف وقتل وخطف تقوم به مجموعات مسلحة، اما الجيش فهم مستمر بعملياته الامنية بهدف التخلص من هذه المجموعات…

واليوم، اكتشاف الجيش نفقاً اوله في “بابا عمرو” حيث يستخدم بنقل السلاح ويتفرع الى انفاق، اما لجهة الاشتباكات فهي مستمرة بين الجيش ومجموعات مسلحة حيت تركزة اليوم في احياء “الانشاءات” و”بابا عمرو” حيث وردت معلومات عن مقتل عدد من المسلحن، وكانت مجموعات قد قامت بقصف عدداً من قذائف الهاون سقط إحداها في معمل “انبوبا للأنابيب” بحسب المعلومات مما ادى لاحتراقه حيث غطى دخانه سماء حمص.

كما اكدت لنا معلومات عن قيام الجهات الامنية بتفكك حواجز للمسلحين في حي “الخالدية” حيث القت القبض على عدد منهم، وتفكيك العديد من العبوات في حي بابا عمرو كان المسلحون قد وضعوها في وقت سابق، وايضاً فقد قامت الجهات الامنية بتصفية أحد أكبر قيادات المسلحين في حمص وهو “مهند حسين العمر” كما وسمعت ايضاً اشتباكات كثيفة في أحياء باب الدريب والفاخورة والنازحين وقام ايضاً مسلحون بإطلاق قذائف الـ آر بي جي على “حي العباسية” وحي “عكرمة” و”وادي الذهب”.

على صعيد متصل ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن حي بابا عمرو في مدينة حمص يتعرض للقصف الاعنف منذ خمسة ايام بمعدل قذيفتين في الدقيقة. بحسب زعمه، في غضون ذلك، اكد الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله في حديث لقناة “روسيا اليوم” ان “القصف على حي بابا عمرو في حمص مستمر لليوم العاشر على التوالي وقد تجدد فجرا”، مؤكدا ان “الحي في مرمى نيران الجيش بصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية”. واكد ان “تجدد القصف ادى الى مقتل 3 اشخاص واصابة 12 اخر الى اللحظة”. وتحدث الناطق عن “كارثة انسانية يعيشها حي بابا عمرو حيث يتواجد 1100 جريح سقطوا خلال الايام الـ10 الماضية، ولا يمكن تقديم لهم شيء لعدم توفر المواد الطبية اللازمة بحسب زعمه.

14 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل