السفير السوري في بيروت: الصمود الذي تظهره سوريا من أبرز مؤشرات نجاحها

14 فبراير, 2012 - 9:54 مساءً
السفير السوري في بيروت: الصمود الذي تظهره سوريا من أبرز مؤشرات نجاحها

أكد السفير السوري علي عبد الكريم علي أن الصمود الذي أظهرته سوريا في مواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من قبل العديد من الجهات من أهم المؤشرات التي تدل على أنها ستنجح بالخروج من الأزمة الحالية.
السفير علي، وفي حديث لقناة “الكوثر” الإيرانية ضمن برنامج “نقطة وحوار” من تقديم الإعلامي غسان جواد، اعتبر أن “الحرب ذات الأنياب المتعددة التي تخاض ضد سوريا سمحت لها بإعادة قراءة الواقع السوري وتبين نقاط القوة والضعف التي سمحت للأعداء بالنفاذ من خلالها”.
كما رأى أن “هذه الحرب كشفت الأصدقاء والأعداء والمترددين، وأهمية الدور والموقع الذي تمثله سوريا في المنطقة والعالم”.
وشدد السفير السوري على أن الإصلاحات التي تقوم بها سوريا بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد ليست إكراما أو إستجابة لاحد بل هي حاجة سورية، مشيراً الى أن هذه الإصلاحات بدأت قبل بداية الأحداث الأخيرة.
وعن المواقف الإيراني والعلاقة بين الدولتين السورية والإيرانية، إعتبر أن إيران وسوريا في موقف واحد والمؤامرة التي تستهدف سوريا سبق لها وأن إستهدفت إيران والمقاومة في لبنان وغزة.
ورداً على سؤال عن موقف الجامعة العربية، اعتبر أن الجامعة لم تكن في يوم من الإيام الداعمة الأساسية للقضايا العربية، لافتا الى أنه كانت هناك دول من ضمن الجامعة تقوم بواجباتها تجاه القضايا العربية ومنها سوريا.
من ناحة أخرى، أكد السفير علي أن أمن لبنان من أمن سوريا، معتبراً أن ضبط الحدود اللبنانية السورية مصلحة لبنان سورية مشتركة، ولافتاً الى أن سوريا تنظر بتفاؤل الى دور لبنان ومستقبله.
تجدر الإشارة الى أن هذه الحلقة ستبث يوم الخميس المقبل عند الساعة السادسة والربع مساء.

14 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل