أسرار الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 15 شباط 2012

15 فبراير, 2012 - 11:39 صباحًا
أسرار الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 15 شباط 2012

أفردت الصحف العربية، الأربعاء، عناوينها لطائفة متنوعة من الأحداث من بينها سوريا والنظر في تسليح المعارضة، والدعوة بأن القتال ضد النظام “واجب شرعي”، مروراً بصفقة مزعومة للإفراج عن الرئيس المصري السابق ونقله لبريطانيا، بجانب السعوديات يتحكمن بثروات تقدر بـ 210 مليار دولار، ورصد “وحش” عملاق ببحيرة أيسلندية.

الحياة

دول عربية تدرس تسليح المعارضة إذا استمر القتل

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة اللندنية: تركزت الجهود الديبلوماسية لمواجهة الأزمة المتفاقمة في سورية على تطوير فكرة القوة العربية الأممية التي اقترحها المجلس الوزاري العربي، والتي ينتظر مناقشتها واقرارها خلال التصويت على مشروع القرار المعروض امام الجمعية العامة للامم المتحدة، والمقرر ان يحصل هذا الاسبوع (اليوم او غداً). وذكرت مصادر ديبلوماسية في الجامعة العربية ان تسليح المعارضة السورية بات الآن خياراً رسمياً بعد القرار الأخير للمجلس الوزاري الذي نص على «توفير كل وسائل الدعم السياسي والمادي» للمعارضة. واعتبرت المصادر ان هذا النص يتيح إرسال السلاح.

وحول الملف السوري عينه كتبت الصحيفة الأردنية “السوسنة” تحت عنوان: “الإخوان: القتال ضد الاسد واجب شرعي”… أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد، أن القتال في سورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد “واجب شرعي “.

وأوضح أن هذا الواجب “يقتضي من جميع المسلمين نصرة الجيش السوري الحر، الذي يواجه جيش الإجرام والبغي والعدوان، وعلى الأمة أن تقف إلى جانبه “.

النهار الجديد

القرضاوى الاخوان آثمون لو لم يترشحوا للرئاسة المصرية

وحول الانتخابات الرئاسية المرتقبة في مصر كتبت الصحيفة الجزائرية: طالب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين من جماعة الإخوان المسلمين أن يكون لهم مرشحا في انتخابات رئاسة الجمهورية القادمه بمصر.

وقال القرضاوي متحدثاً عن الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة “لا يريدون أن يرشحوا إسلامياً للرئاسة” ولا أدري لماذا يتعصبون لهذه الفكرة ما دام الشعب قابلاً لذلك وقد جربوا في انتخابات البرلمان؟، فليتركوا لإخوانهم حق التصويت والاختيار ، ولا يفرضوا عليهم وضعا مخالفاً، وخصوصاً في حالة الإعادة ،وأحسب أنّ ترك الإسلاميين لهذا الأمر قصدٌ لا يخلو من إثم هذا رأيي أقوله لله تعالي، وأرجو من إخوتي أن يدرسوه ولا يضربوا به عرض الحائط.

السياسة

صحافي أسترالي يؤكد وجود تعذيب في مصر.. أنباء عن عرض مبارك كشف الأرصدة السرية مقابل الإفراج عنه ونقله للإقامة في بريطانيا

وفي تفاصيل الخبر المنشور بالصحيفة الكويتية: كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أن الأخير طلب من زوجته سوزان ثابت، استدعاء أحد المحامين المقربين من الأسرة، بعيداً عن فريق الدفاع, ليعقد معه جلسة تشاور حول امكانية عرض مبادرة تفاهم للكشف عن أرصدة مصرية مهربة للخارج, تسعى السلطات لاستعادتها، وكذلك تسليم أسرار مهمة تخص هذه الأرصدة، مقابل الإفراج عنه وترحيله إلى لندن.

عكاظ

النساء السعوديات يتحكمن بـ 210 مليارات دولار من الثروات

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: كشف تقرير اقتصادي متخصص عن أن حجم السيولة المالية التي تملكها النساء في المملكة بلغ 18 مليار دولار في العام 2011م من إجمالي الثروات الشخصية المودعة لدى البنوك والمصارف العاملة في المملكة. وأشار إلى أن النساء يسيطرن على ما نسبته 20 في المائة من رأس المال في الصناديق المشتركة السعودية، ويمتلكن 33 في المائة من مؤسسات الوساطة المالية، و40 في المائة من الشركات العائلية. وكشف عن أن النساء السعوديات يتحكمن بما يقارب 210 مليارات دولار من الثروات المنقولة وغير المنقولة من عقارات وأسهم وسندات وثروات أخرى.

البيان

وحش عملاق يسبح في بحيرة آيسلندا

وختام مطالعات الصحف بتفاصيل هذا الخبر الوارد في الصحيفة الإماراتية: أحدث شريط فيديو نشر الأسبوع الماضي على موقع اليوتيوب يصور “مخلوقا غامضا شبيهاً بالثعبان يسبح في المياه الباردة لنهر “يوكولسا إي فليوتسدال” شرق آيسلندا”، ضجة كبيرة وحصد نسبة مشاهدة عالية على الإنترنت كما أعاد إلى الأذهان أسطورة الوحش “لاغارفليوتسورمورين” وهو النسخة الآيسلندية من وحش بحيرة “لوك نيس” الشهير في أسكتلندا”.

وقيل أن “المخلوق الغريب الذي يشبه الثعابين يعيش في بحيرة لاغارفليوت، التي يبلغ طولها 25 ميلا بعمق 367 قدما”. وظل هذا المخلوق الغريب “موضوعا لرحلات مراقبة كثيرة منذ نشأة الأسطورة في العام 1345”.

15 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل