لافروف: الدستور السوري خطوة للامام

15 فبراير, 2012 - 7:26 مساءً
لافروف: الدستور السوري خطوة للامام

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك له مع نظيره الهولندي اوري روزنتال ان روسيا قد تؤيد في الجمعية العامة للامم المتحدة قرارا بشأن سوريا، ولكن بشروط معينة.
وأوضح أنه “اذا كان الحديث يدور عن وقف اطلاق النار، فان كل شيء ممكن”، مشيرا الى انه ناقش هذا الموضوع مع نظيره الهولندي من بين امور اخرى.
وشدد على أنه “سننطلق من مضمون هذا القرار. واذا تم اخذ موقفنا بعين الاعتبار، فسندرس سبلا للتوصل الى اتفاق”. وتابع قائلا: “اذا كان منطق القرار احادي الجانب واذا تجاهل سقوط قتلى على ايدي الجماعات المسلحة المناهضة للنظام، فلن يساعد هذا القرار باي شكل من الاشكال”.
واشار الوزير الروسي الى ان موسكو ترحب بقرار السلطات السورية باجراء استفتاء عام على الدستور الجديد الذي سينهي حكم الحزب الواحد في البلاد.
ولفت الى أنه “بالطبع نؤمن بان الدستور الجديد الذي ينص على التخلي عن حكم الحزب الواحد هو خطوة الى الامام . وان المضي قدما في الطريق نحو التعددية السياسية هو فكرة جيدة”.
واعرب لافروف عن الامل بان “تجري في سوريا نهاية ايار انتخابات على اساس الدستور الجديد”، معتبراً  ان “هذه الخطوة جاءت متأخرة، ولكن من الأفضل ان تكون متأخرة من ألا تكون”.

 

15 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل