الحوثيون: سنقاطع الإنتخابات الرئاسية اليمنية

15 فبراير, 2012 - 10:27 مساءً
الحوثيون: سنقاطع الإنتخابات الرئاسية اليمنية

أعلن قائد الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أن “جماعته ستقاطع الإنتخابات الرئاسية” التي وصفها بأنه “شكلية”، “لأن شرعيتها ستكون ناقصة”.
وأوضح الحوثي في بيان وزع عبر البريد الإلكتروني أنه “إلتقى في محافظة صعدة شمال اليمن برئيس بعثة الإتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي ونائب السفير الألماني، وأوضح لهم موقفه من الإنتخابات”، مشيراً الى أن “جماعته ستقاطع مثل هذه الإنتخابات الشكلية لأن شرعيتها ستكون ناقصة”. وأكّد الحوثي أن “جماعته لن تفرض موقفها على أحد”.
وأشار الى أن “مثل هذا الشكل من الإنتخابات فيها إساءة للعمل الديمقراطي وفيه تمرير لقانون الحصانة للرئيس علي عبد الله صالح”، واصفاً قانون الحصانة بأنه “قانون مسيء وخطير على الشعب اليمني ومستقبله”.
وأشار إلى أن “العديد من الأفرقاء في البلاد ترفض مثل هذه الإنتخابات وبهذا ستكون شرعيتها ناقصة حتماً خصوصا وأنها تحصيل حاصل”.
وإعتبر الحوثي أن “الحل في اليمن لا يمكن أن يكون عبر حل ترقيعي أو توافقات ثنائية يراعى فيها مصالح خاصة وضيقة تضيع في ما بينها حقوق الشعب بشكل كامل”.
وأوضح أنه “لا نمانع من الحلول عندما تنطلق من تقييم صحيح للواقع وفي إطار وطني شامل يسمح بالدخول إلى مرحلة إنتقالية تناقش من خلالها كل قضايا الوطن وبلا استثناء”.
وأشار البيان الى أن “سفراء الدول الأوروبية عبرّوا خلال اللقاء، عن شعورهم بالإرتياح للنشاط السياسي الذي قام به أبناء المحافظات الشمالية خلال الثورة الشعبية، ومشاركتهم الفاعلة في نشاط الثورة في مختلف المناطق”.
وطرح مندوب الإتحاد الأوروبي العديد من القضايا الساخنة على الصعيد السياسي في الوقت الحالي بدءاً من الثورة الشعبية وما آلت إليه الأوضاع في الوقت الراهن والمبادرة الخليجية ومصير الإنتخابات المقبلة.

15 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل