أندراوس: الحريري ظهر وكأنه رجل “الربيع العربي”

15 فبراير, 2012 - 10:28 مساءً
أندراوس: الحريري ظهر وكأنه رجل “الربيع العربي”

نوه نائب رئيس تيار “المستقبل” النائب السابق أنطوان أندراوس، بدعوة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بـ”العودة الى الحوار الجدي”، في خطابه في ذكرى اغتيال والده رفيق الحريري.
ولفت في حديث الى قناة “المستقبل” الى أنه “لم نشعر أبدا أن الحريري يستقوي ولم يرنو نحو الفتنة ولا مرة بل كان دائما من دعاة الحوار بين الأفرقاء في لبنان”.
ورأى أن “الحريري ظهر وكأنه رجل “الربيع العربي” سيما وان النظام السوري وبقناع مختلف يحاول أن يسيطر على الوضع في لبنان، كما أن موقفه أو موقف 14 آذار هو الوحيد الذي لم يتغيّر واتمنى ان يسمعه الشعب في لبنان”.
في سياق آخر، أوضح أندراوس أنه “بعد مرور وقت على تأليف الحكومة بـ”طريقة الغدر”، فقد ثبت لنا أن ما قلناه لجهة أنها “حكومة حزب الله” هو صحيح”.
وفي الأحداث السورية، أشار الى أن “التغيير في سوريا حتمي وما نشاهده على التلفزيون من إراقة دماء وحقد خلق شعورا لدى الشعب السوري عدائي ضد حكمه ونظامه”، لافتا الى أن “ما يفعله اليوم في سوريا يذكرنا بما حصل لنا في حرب “المئة يوم” في الأشرفية”.
وحول سياسة “النأي بالنفس” التي يتبعها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حول سوريا، أوضح أن “حزب الله لديه خطة “ب” في حال سقوط النظام السوري بخلاف قوى 14 آذار التي ليس لديها اي خطة لغاية الآن لتداعيات سقوط النظام السوري في ما لو حصل”. ورأى أن “ميقاتي مستفيد أول في “حكومة الإبتزاز” هذه، فهو يبتز من خلال وجوده الضروري في الحكومة وتمسك “حزب الله” به، كما إن “التيار الوطني الحر يبتز الحكومة من خلال علاقته بحزب الله وإمكان استفادته من هذه العلاقة بالحد الأقصى”.

15 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل