السفير السوري في بيروت: سوريا ترفض أي تدخل يمس سيادتها

16 فبراير, 2012 - 12:33 مساءً
السفير السوري في بيروت: سوريا ترفض أي تدخل يمس سيادتها

اشار السفير السوري علي عبد الكريم علي بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور الى انه “كانت فرصة للاطلاع من الوزير منصور على الاجواء التي كانت في الجامعة العربية وموقف لبنان الرافض للتدخل الخارجي في الشأن السوري. وهنأني الوزير منصور على الدستور الجديد الذي صدر أخيرا والدعوة للاستفتاء عليه في السادس والعشرين من الشهر الجاري. وتحدثنا عن العلاقات الثنائية وضرورة الاستمرار في صيانة الحدود وتمتين النشاط في التشاور الذي ينعكس صونا وحفظا للامن في البلدين وتنسيقا لضمان استمرار هذا الأمن والتعاون لما فيه صالح البلدين الشقيقين”.
ولفت علي ردا على سؤال حول انه كيف سيتم اجراء استفتاء وسط استمرار القتال والعنف، الى ان “الأمور تسير بشكل متواتر وجيد في تنظيف معظم البؤر المتوترة والامن يسترد بشكل متسارع، وغالبية المناطق السورية تنعم بالأمان والاستقرار والجيوب الباقية يجري معالجتها بتعاون من مختلف فئات الشعب السوري والتي أصبح مطلبها الحسم في مواجهة هذه القوى المتطرفة والمسلحة لكي ينعم الشعب بالإستقرار الذي كان أهم مزايا سوريا. ونرجو ان تستعاد هذه الميزة وبسرعة إن شاء الله. وبالتالي فإن الاستفتاء سيتم بموعده”.
وعما اذا كان الاستفتاء سينحصر في الداخل السوري، قال “إن التعليمات صدرت ويمكن متابعتها والأمور بخير إن شاء الله”.
واضاف علي “إن رغبات بعض القوى العربية والدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة في التدويل لم تكن خافية، وليست خافية الآن. لكن هذه الرغبة تصطدم أولا برفض دولي واسع وبالوحدة الوطنية السورية الداخلية الحريصة على إصلاح يقوده الرئيس الاسد ويضمن مصلحة سوريا واستقرارها وتقوية البنية السياسية والتحتية لسوريا في مواجهة كل هذا الاستهداف. لذا فإن الرغبات شيء والحقائق على الارض شيء آخر”.
وشدد علي على “إن سوريا ترفض أي تدخل خارجي يمس سيادتها وهي الاقدر على معالجة قضاياها وشعبها يريد ذلك، وقيادتها هي الضامنة للمعالجة وللاستجابة لتطلعات هذا الشعب. لذلك فإن اي طروحات تستهدف تدمير دور سوريا وموقعها وبنيتها الداخلية هو تحقيق لمصالح اسرائيلية وغربية تهدف إلى إعادة تشكيل المنطقة وتفكيكها وفق هذه المآرب. لذلك إن سوريا، ومعها قوى الخير والعدالة في العالم التي تشكل العدد الاكبر، هي بخير والمستقبل بخير”.

16 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل