الصفدي: المالية صاحبة الصلاحية والقرار بتقديم مشروع الموازنة

16 فبراير, 2012 - 2:38 مساءً
الصفدي: المالية صاحبة الصلاحية والقرار بتقديم مشروع الموازنة

أعلن وزير المال محمد الصفدي أنه “في ضوء الزيادات التي أقرّت وتلك المنتظر إقرارها لتمويل الأجور والرواتب، استرد مشروع موازنة العام 2012 من مجلس الوزراء لإعادة صياغته بما يتلاءم مع المعطيات الجديدة.”
وأوضح خلال رعايته مؤتمر “تحديات البحث في الإستثمار العالمي” في جامعة القديس يوسف إن “الكلفة الإجمالية لمجموع الزيادات تتجاوز المليار دولار أميركي وأن وزارة المال المنفتحة على الجميع الآراء، وهي تبقى من دون سواها صاحبة المسؤولية والصلاحية والقرار في تقديم مشروع الموازنة العامة إلى مجلس الوزراء”.
وأشار الى أن “النقاش الدائر حول الموازنة هو نقاش صحي في بلد ديمقراطي ونحن منفتحون على الاقتراحات سواء جاءت من رؤساء أو وزراء أو نواب أو اقتصاديين أو رأي عام ولكن وزارة المال تعتمد ما تراه الأنسب والأفضل”.
وأكد الوزير الصفدي “استمرار العمل لتشكيل هيئة الرقابة على الأسواق المالية نظراً لدورها في تطوير القطاعات المالية وضمان شفافيتها”.
وأعلن فوز فريق الجامعة الأميركية  في بيروت في مباراة التقويم المالي التي جمعت طلاب كليتي الاقتصاد وإدارة الأعمال في أربع جامعات هي الجامعة الأميركية (AUB) والجامعة اليسوعية (USJ) والجامعة اللبنانية – الأميركية (LAU) والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST)؛ وذلك بتنظيم من جمعية المحللين الماليين المعتمدين في لبنان في إطار المسابقة العالمية لبحوث الاستثمار.

16 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل