الرئيس سليمان يدعو لاحترام قرارات الحكومة: لا يجوز ترك موضوع بدل النقل دون حل

16 فبراير, 2012 - 2:47 مساءً
الرئيس سليمان يدعو لاحترام قرارات الحكومة: لا يجوز ترك موضوع بدل النقل دون حل

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أنه “لا يجوز ترك موضوع بدل النقل للعمال من دون حل”، داعيا الى “إحترام قرار مجلس الوزراء الذي يرتكز الى عرف مطبق منذ ست عشرة سنة وقد أصبحت له منزلة القانون نفسه”، معتبرا انه كما “نص القرار نفسه على تعديل القانون ليتلاءم مع مصلحة العمال، فمن البديهي أن يستمر العمل بالبدلات الموقتة بحيث يؤدي المرسوم والتعديل الى الوصول الى النتيجة نفسها التي نص عليها قرار مجلس الوزراء”.
واعتبر سليمان خلال استقباله وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة غسان غصن أن “القوانين توضع لمصلحة المواطنين في الدرجة الاولى”، وشدد على أنه من “غير المنطقي القبول بتعديل القانون وعدم اصدار المرسوم للاستمرار بدفع البدلات وذلك محافظة على الانتظام الاجتماعي”.
وأوضح رئيس الجمهورية “أن منطق الربح في السياسة تبقى نتائجه محصورة بالسياسة ولا تنسحب اطلاقا على حقوق الناس وكفاءاتهم”، مشددا على أنه “لا يجوز حرمان أي مواطن حقه في التعيين في الادارة بسبب رأيه او انتمائه، بل يقتضي تطبيق آلية التعيينات التي تعتمد السيرة الذاتية والمسار الوظيفي والكفاية ولا تتناول على الاطلاق الآراء السياسية”.
وأمل رئيس الجمهورية في “أن تتم العودة الى الاصول والمنطق لإنهاء هذا الوضع الشاذ وإيصال كل صاحب حق الى حقه”.
وعرض الرئيس سليمان مع الوزير السابق جان عبيد للتطورات الراهنة على الساحتين المحلية والاقليمية. واطلع رئيس الجمهورية من رئيس مجلس الخدمة المدنية خالد قباني على عمل المجلس خصوصا في التحضير للتعيينات الادارية وملء الشواغر وفقا للآلية التي أقرها مجلس الوزراء.
وتناول سليمان مع سفير الاردن زياد المجالي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

16 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل