حماس في صراع داخلي والزهار: نرفض “اتفاق الدوحة” !!

16 فبراير, 2012 - 2:57 مساءً
حماس في صراع داخلي والزهار: نرفض “اتفاق الدوحة” !!
أكد “محمود الزهار” القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس أن “خالد مشعل” رئيس المكتب السياسي للحركة لم يعرض “اتفاق الدوحة” على مجلس شورى حماس المخول باتخاذ قرارات لها علاقة بمصير الحركة كما هو منصوص عليه في النظام الداخلي للحركة، قائلا في تصريحات خاصة لمراسل “ان لايت برس” في رام الله إن مشعل اكتفى باطلاع أعضاء من المكتب السياسي للحركة المقربين منه وبالذات أعضاء الحركة في الخارج على الاتفاق .
وأضاف “الزهار” إننا رفضنا ككتلة حماس البرلمانية في قطاع غزة هذا الاتفاق كونه أولا يتعارض مع الدستور والقانون الأساسي الفلسطيني للسلطة الفلسطينية، وثانيا كيف يكون محمود عباس رئيسا لحكومة تكنوقراط وهو رئيس حركة فتح ؟ وكيف سيشرف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية وهو مرشح للرئاسة وحركته منافسة لحماس ؟ هذا غير منطقي وغير صحيح، والمفروض أن يكون هناك رئيس للوزراء مشهود له بالنزاهة والكفاءة وأن لا ينحاز لا لفتح ولا لحماس وأن يكون مستقلا لأن المرحلة المقبلة تحتاج في حال مرت على خير رجلا مستقلا يتوافق عليه الجميع.
وحول الخلافات التي تعصف بالحركة لا سيما بعد “إعلان الدوحة”، قال “الزهار” هذا شيء طبيعي لأن حركة كبيرة كحماس يفترض وهذا صحي جدا أن يكون فيها تباينات في وجهات النظر ولكن هذا لايعني أن هناك خلافات بيننا كقيادة سواء بالداخل او الخارج أو السجون أو الضفة وقطاع غزة،مؤكدا أن هناك مجلس شورى في الحركة هو الفيصل في حل أي خلاف او تباين في وجهات النظر بين قيادة حماس سواء في الداخل او الخارج، وقال في نهاية الحديث إن حماس حركة ديمقراطية وجماهيرية لا يستطيع أن يتحكم في مصيرها أو قراراتها أي شخص .
16 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل