موقع الحدث نيوز

ابرز الاحداث الامنية في العراق ليوم الخميس 16 شباط 2012

تشهد بغدادُ وعددٌ من المحافظاتِ العراقية احداثا امنيةً متفرقة يذهب ضحيتَها مدنيون كما يجري اعتقالُ عددٍ من المطلوبين .

في العاصمة بغداد , استُشهد مدنيٌ واصيب اخر اثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ كانت مزروعةً قربَ سوقٍ شعبية في مِنطقةِ الرحمانية .

وفي منطقة حي الجوَادين استُشهد مدنيان واصيب اخر اثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ كانت موضوعةً على جانبِ احدِ الطرقِ الرئيسةِ في المِنطقة .

وفي محافظة بابل , اصيب ثلاثةُ جنود اثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة على سيارتهِم اثناءَ مرورِها في مِنطقةِ الحجير التابعة لناحيةِ جرف الصخر شمالَ غربيِ الحِلة .

وفي ونفس المحافظة اعتقلت القواتُ الامنية عشرين مطلوبا خلالَ حملاتِ دهمٍ وتفتيش في ناحيتي جُرف الصَخر وسدةِ الهندية التابعتينِ لقضاءِ لمسيب شمالي الحِلة .

وقد عثرت القواتُ الامنية على مخبأٍ للاعتدةِ والاسلحة ضمَ خمسَ قنابرِ هاون ومنصةً لاطلاقِ الصواريخ وثلاثةَ صواريخ من نوعِ كاتيوشا .

اما في محافظة الانبار فقد اصيب ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة اثر هجوم مسلح استهدف منزلهم شرقي الرمادي دون معرفة الاسباب .

وننتقل الى محافظة صلاح الدين حيث اصُيب جنديان بانفجارِ عبوةٍ ناسفة استهدفت دوريتَهم وسطَ قضاء الشرقاط شمالَ مدينةِ تكريت .

وفي هذه الاثناء اعتقلت القواتُ الامنية تسعةَ مطلوبين وَفقَ المادة اربعة ارهاب خلالَ حملاتِ دهمٍ وتفتيش في قضاءِ بيجي .

وفي المحافظاتِ الشمالية وتحديدا محافظة نينوى , استُشهد مدنيٌ واصيبت ابنتهُ بجروحٍ خطيرة اثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة كانت موضوعةً على جانبِ احدِ الطرقِ الرئيسة في ناحية بادوش غربي الموصِل .

وفي غربيِ الموصِل ايضا نفذت القواتُ الامنية حملاتِ دهمٍ وتفتيش اسفرت عن اعتقالِ خمسةِ اشخاصٍ يشُتبه بتورطهِم في عملياتٍ ارهابيةٍ عديدة .

اما في جنوبي الموصِل فقد استُشهد مدنيٌ واصيب شرطيان اثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة استهدفت دوريتهَم في حي المنصور .

وفي محافظةِ كركوك فقد استشُهدت امراة اثرَ انفجارِ لغمٍ ارضي قربَ احدِ المحال التجارية في مِنطقةِ تل الرمان .

وفي محافظة اربيل , هاجم مسلحونَ مجهولون احدَ المحالِ التجارية واطلقوا النار على صاحبِه ما ادى الى استشهادهِ في الحال ثم قاموا بسرقةِ المحل ولاذوا بالفرار .