تقرير بأبرز المستجدات الميدانية في حمص ليوم الخميس 16 شباط 2012

16 فبراير, 2012 - 9:27 مساءً
تقرير بأبرز المستجدات الميدانية في حمص ليوم الخميس 16 شباط 2012

من حمص، مراسل الحدث نيوز الزميل م.ع

في حمص اليوم، إشتباكات متوالية بين الجيش السوري والمسلحين المنتشرين في الاحياء، حيث تركزت الاشتباكات بين أحياء “بابا عمرو” و “بساتين السلطانية“، حيث يقوم الجيش بملاحقة العناصر المسلحة بهدف تصفيتهم في احياء: “البياضة” و “الخالدية” و “باب السباع“، حيث تمكن الجيش من ألقاء القبض على عدداً منهم وتفكيك عبوات ناسفة في عدداً من الاحياء كانو هؤلاء المسلحون قد زرعوها، والهدف من ورائها توقيف تقدم الجيش السوري نحو الاحياء.

ميدانياً الوضع اليوم هادء نسبياً مقارنةً بالايام الماضية، حيث تسمع طلقات رصاص وإنفجارات بشكل متقطع وخصوصاً في حي “بابا عمرو“، حيث تم عزل الاحياء عن بعضها وكانت الحركة فيها طبيعية.

ميدانياً ايضاً، قامت مجموعة مسلحة بالهجوم على حواجز قوات الامن في احياء: “باب الدريب” و “الخالدية” بالاسلحة الصاروخية والرشاشة مما ادى لجرح عنصر، حيث قامت القوة بالرد على مصادر النيران بالمثل، كما إستمر أطلاق قذائف الهاون والـ أر بي جي خصوصاً على أحياء “السبيل” و “وادء الدهب“، كما وردت معلومات عن تمركز كثيف للقناصة التابعية للمسلحين على بعض أسطح البيوت في احياء “الخالدية” و “البياضة” و “النازحين“، حيث قاموا بإطلاق النار عشوائياً على المدنيين في محيط “قلعة الحصن“.

على صعيد الاصابات، وصل إلى المستشفى العسكري في المدينة 9 إصابات من قوى حفظ الامن كانوا قد سقطوا برصاص المسلحين في حي “بابا عمرو”.

تجدر الاشارة إلى أن الدوائر الرسمية والحكومية في حمص متوقفة عن العمل من 10 أيام نتيجة الظروف في المدينة.

16 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل