عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الجمعة 17 شباط 2012

17 فبراير, 2012 - 12:18 مساءً
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الجمعة 17 شباط 2012
العناوين: 
السفير :
مخرج قانوني لأزمة بدل النقل قبل الجلسة التشريعية الأربعاء!
نصرالله مع حوار لبناني… وحل سياسي سوري…

الأخبار :
حرب محطّات الوقود بين سليمان وعون…

النهار :
الردّ الأعنف لنصرالله على 14 آذار
هوف يفاجئ بيروت بدفع ملف النفط

الجمهورية :
14آذار أخرجت نصرالله عن طوره “فقصف” في كلّ الإتجاهات

الأنوار :
نصرالله يقبل الحوار دون شروط مسبقة ويهاجم 14 آذار

الشرق :
ميقاتي: غير مقبول أن يختصر بعضنا في شخصه شركاء الوطن وكأنه يحمل عنهم وكالة حصرية

اللواء :
ميقاتي: الأزمة أكبر من تسوية مرسوم النقل مساجلة
نصرالله لـ”14 آذار” تسقط مبادرة الحريري
حوري: أضاع فرصة الحوار
سعيد: كرَّس الإنقسام بين اللبنانيين

البلد :
نصرالله للحريري: لست من يفرض الشروط ويعطي الضمانات

الحياة :
حمَل على “الاعتدال العربي”، واتهم “14 آذار” بأنها متورطة بارسال السلاح والمسلحين وتسعير القتال في سوريا..
نصرالله يشيد بإصلاحات الأسد ويتمسّك بالسلاح

الشرق الأوسط :
نصرالله: إصلاحات الأسد لم يقم بها أيّ نظام عربي
اتهم قوى 14 آذار بتهريب السلاح إلى المعارضة السورية وزج لبنان في أتون الحرب

الديار :
أيّد الحوار دون شروط مسبقة وعاهد على الثأر لعماد مغنية ثأراً مشرّفاً وهاجم المتآمرين على سوريا
نصرالله لـ 14 آذار: لستم في موقع من يضع الشروط أو يُمليها أو يُعطي الضمانات
مجلس النواب يُشرّع بدل النقل عبر اقتراح قانون لـ 14 آذار

دايلي ستار :
نصرالله يفتح لحوار غير مشروط
الجمعية العامة تحثّ الأسد على التنحّي
ميقاتي: تعليق جلسات مجلس الوزراء لحماية المؤسسات…

المستقبل :
نصرالله يجدّد اتهامه لـ”14 آذار” بالعمالة… ويحاورها بشروطه!
“المستقبل”: معارك الوهم انتهت بالتمديد للمحكمة

الاسرار:

السفير
– تردّدَ أنّ وزير الاتصالات نقولا صحناوي أصدر قراراً قضى بتنفيذ عقوبة إدارية بحقّ رئيس هيئة “أوجيرو” عبد المنعم يوسف، بوصفه المدير العام للاستثمار والصيانة، قضت بحسم راتب يومين من راتبه، بناءً على اقتراح التفتيش المركزي، وذلك “لإلقائه محاضرة بدون إذن من الوزير وبوحه بمعلومات رسمية وإساءته في المحاضرة للوزارة والمصلحة العامة”.
– إتصل نائب من قوى المعارضة بوزير من تكتل التغيير والاصلاح منوهاً بأسلوبه الحواري الهادئ في برامج “التوك شو” السياسي، فنصحه الوزير بأن يحذو حذوه، فرد النائب: أنا طبعي حاد، فقال الوزير: اذاً لن يسمعك أحد.

الأخبار
– بعدما نشرت “الأخبار” قبل أسابيع خبراً عن قيام مئات القضاة بجمع مبلغ 10 آلاف ليرة لبنانية من كل واحد منهم لدفعها “رشوة” لاحد الموظفين كي يسهّل لهم قبض فروقات رواتبهم، احتج وزير العدل شكيب قرطباوي لدى القضاة على فعلتهم، فما كان منهم إلا ان اعادوا توزيع المبلغ بعضهم على بعض، فاسترد كل قاض مبلغ عشرة آلاف ليرة لبنانية.
– “شرعة” القوات اليوم: تطلق الهيئة العامة في القوات اللبنانية، اليوم، “شرعة الحزب” التي تحدد مبادئه، وأهمها “الالتزام بقيمة الإنسان الحر، أي حرية الإنسان في وجوده وفكره ومبادئه وعطائه”.
وتتحدث الشرعة عن الوطن والكيان والميثاق، مشدّدة على العيش المشترك الإسلامي-المسيحي “السويّ”، وعلى أنّ “الهوية اللبنانية تعدّدية بجوهرها نتيجة تفاعل مجموعة من الحضارات وتلاقي الديانات”. وتؤكد الشرعة على أنّ الدولة هي “الكيان الشرعي الوحيد المؤتمن على السيادة”، مضيفة أنّ المساواة بين الناس والمجموعات قادرة على إلغاء “الغبن والإحباط الذي تشعر به بعض المكوّنات”. وفي الشق الاقتصادي، تتحدّث الشرعة عن مجموعة من العناوين التي تراها ضرورية كحماية مبدأ “الحرية المصرفية وإقامة نظام ضريبي يلتزم قواعد العدالة الضريبية”. ويرى القواتيون في وثيقتهم أنه من الضروري خصخصة بعض القطاعات ضمن شروط تحمي الدولة والمواطن.
– إستقالة من الشيوعي: قدّم عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي ومسؤول المنظمة الجماهيرية فيه، رمزي عواد، استقالته من الحزب من أكثر من شهر ولم يمارسه منذ حينها عمله في المنظمة. وتعدّدت أسباب الاستقالة بين سوء الإدارة التنظيمية والوضع العام في المنظمة الجماهيرية.
– طعمة والتيار: طلب عضو جبهة النضال الوطني النائب نعمة طعمة عبر أحد مستشاريه، لقاء مسؤول التيار الوطني الحر في الشوف غسان عطاالله الذي ينشط كثيراً في المنطقة، ويُحتمل أن يكون المرشح المناوئ لطعمة على مقعد الشوف الكاثوليكي.

النهار
– ذكّر بعض السياسيين بقول البابا يوحنا بولس الثاني عندما زار بيروت، وكأنه نبوءة: “كل شيء يمكن أن يتغير، فللشدة وقت ويأتي زمن الانتصار”.
– يكرّر الرئيس نجيب ميقاتي القول في اجتماعاته مع الوزراء والنواب: “ينبغي علينا إنجاز الإصلاحات المالية المطلوبة قبل أن تُفرض علينا”.
– جرى تعيين رئيسة لإحدى الدوائر بالوكالة في وزارة بارزة بتدخل من مستشار وزير آخر، مع أنّ الموظفة تعمل في دائرة أخرى غير التي تولّت مسؤوليتها.
– أبدت أوساط مسيحيّة إشمئزازها من مستوى الحملات الكلاميّة التي يتبادلها أنصار تيارَين متنافسين عبر مواقع الاتصال الإلكترونية.

الجمهورية
– تردّد أنّ ضابطاً كبيراً في مخابرات إقليميّة زار مسؤول تيّار سياسيّ أكثريّ في لبنان منذ أسبوع، في رفقة وزير لبنانيّ سابق.
– من المتوقع أن يكون لتيمور وليد جنبلاط خلال الفترة المقبلة إطلالة إعلاميّة مميّزة عبر بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة، يطرح فيها مواقف لها علاقة بالشأن الإقليمي.
– ربط البعض بين محاولة قيام نائب حزبيّ في لبنان ببيع مزرعة كبيرة يملكها في البقاع، باحتمالات حصول تغييرات في دولة إقليمية مجاورة ينتمي النائب إلى حزبها الحاكم.

اللواء
– توقعت مصادر دبلوماسية أن يُصار إلى آلية تحرّك جديدة، في ضوء رفع مستوى المواجهة بين الجامعة ودمشق.
– تمرّ العلاقة بين مرجع حكومي وأحد الوزراء السياديين المحسوب عليه بأزمة تتراوح بين “الفتور والمحظور”!.
– يتوقع أن تجري مراجعة بين حزب بارز وحركة جهادية حول التباين إزاء التطورات الجارية في بلد مجاور؟

المستقبل
يقال
– إنّ خبراً أثار ضجة أمس تبيّن لاحقاً أنه مجرد شائعة وأنّ مصدره بيروت.
– إنّ ديبلوماسيين غربيين معتمدين في لبنان كشفوا النقاب في مجلس خاص عن أنّ موسكو منحت الرئيس السوري بشار الأسد مهلة عشرة أيام فقط قبل أن تتخذ موقفاً جديداً إزاء نظامه.
– إنّ الأمين المالي في مؤسسة ذات طابع مهني يشرف عليها مسؤول من تيار أكثري، كشف عرض أسعار لشركة تأمين قبل موعد فتح المظاريف الخاصة.

17 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل