نتنياهو ينوي الإنسحاب من الليكود إذا تم إلغاء الإنتخابات الداخلية

17 فبراير, 2012 - 12:22 مساءً
نتنياهو ينوي الإنسحاب من الليكود إذا تم إلغاء الإنتخابات الداخلية

كشفت “القناة العاشرة” بالتلفزيون الإسرائيلي، أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو غير راض عن مبادرة، دعا إليها بعض أقطاب حزب الليكود والتي ستطرح خلال انعقاد المؤتمر العام للحزب بعد شهرين”.
وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن “هذه المبادرة من شأنها أن تعيد القوة لحزب الليكود وتنص على إلغاء التصويت العام داخل الحزب لاختيار قائمة الليكود المرشحة للانتخابات الكنيست وإنما تقتصر على جهة صغيرة تعد بالآلاف وتشمل أعضاء في الليكود ومجالس الفروع”.
وكشفت أن “نتانياهو أكد خلال محادثات مع وزراء في حزب الليكود ومسؤولين في الحزب خلال الأيام الأخيرة بأنه “إذا تم إلغاء الانتخابات الداخلية “البرايمرز” فإن نتانياهو ينوي الانسحاب من الليكود، وأنه سينشئ حزبا جديدا يتكون من غالبية أعضاء القائمة الحالية من دون أن تضم أي من أعضاء مركز الحزب وهو يؤمن بأن نحو 20 عضوا كنيست سينضمون معه في هذه الحالة”.
وأوضحت القناة، أن “هذه الخطوة تظهر مدى خشية رئيس الحكومة من هذه المبادرة وهو يخشى أن يتحول مركز القوة في الحزب إلى أيدى أعضاء الليكود”، لافتة إلى أن “تهديدات نتانياهو على ما يبدو أتت ثمارها وبالتالي فإن أعضاء مركز الليكود لن يخرجوا ضد نتانياهو”.
وكان نتانياهو قد أعلن مؤخرا عن نيته المنافسة على منصب رئيس مركز الحزب، ورأى أن “الطريقة الحالية هي الطريقة السلمية ولن يعود حزب الليكود إلى الوراء والجمهور يلاحظ هذا”.

17 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل