توجهات لاستبدال الهاشمي بـ “صالح المطلك” كنائباً للرئيس العراقي

17 فبراير, 2012 - 7:45 مساءً
توجهات لاستبدال الهاشمي بـ “صالح المطلك” كنائباً للرئيس العراقي

أعلن ائتلاف دولة القانون أنه قدم اقتراحا إلى القائمة العراقية يقضي باستبدال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بنائب رئيس الوزراء صالح المطلك على أن تسمي العراقية مرشحا آخر لتولي منصب الأخير.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد البزوني، إن الائتلاف اقترح على القائمة العراقية أن يتولى نائب رئيس الوزراء صالح المطلك منصب نائب رئيس الجمهورية بدلا من طارق الهاشمي على أن تسمي العراقية مرشحا آخر لتولي منصب المطلك.
وأضاف أن هذا الاقتراح طرح خلال اجتماعات ومناقشات ائتلاف دولة القانون التي جرت خلال الأيام الماضية وكشف البزوني عن معلومات تفيد بأن القائمة العراقية موافقة على هذا المقترح لكن هناك نوعا من الحرج مع الهاشمي.
واعتبر البزوني في السياق نفسه أن الهاشمي ليس موضع نقاش وقد أصبح خارج اللعبة السياسية وبالتالي سيبقى منصبه فارغا موضحا أنه مطلوب للعدالة وعليه جرائم تدينه بأكثر من 150 عملية وقضيته ترقى إلى الحكم عليه بالسجن المؤبد إن لم يكن بالإعدام لأن الجرائم المتهم بارتكابها تتعلق بالمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وأشار إلى أن علاقة المطلك برئيس الوزراء نوري المالكي ليست طيبة وهو لا يرغب بعودته إلى مجلس الوزراء وكان أفضل حل لهذه المشكلة أن يتولى المطلك منصب نائب رئاسة الجمهورية .

17 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل