زهرا: لانريد التدخل بالشأن السوري الا بمقتضيات التأييد العلني لحرية الشعب السوري

18 فبراير, 2012 - 11:33 صباحًا
زهرا: لانريد التدخل بالشأن السوري الا بمقتضيات التأييد العلني لحرية الشعب السوري

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أن “إنتشار الجيش على الحدود اللبنانية- السورية هو قرار سياسي”، مشيرا الى أنه “انتشار الجيش على الحدود بيّن وكأنه تطمين لسوريا وليس للبنان”، شارحا أنه “عندما وصل الجيش الى الحدود رحب الجميع بالأمر بينما عندما قام بعمليات داخل القرى والبلدات اللبنانية اثار استياء الأهالي ونواب المنطقة”.

وأكد في حديث الى قناة “الجديد”، “عدم صحة وجود عناصر للجيش السوري الحر في الشمال” شارحا انه “في حال وجد اي عنصر منهم فهو للمعالجة من جروح أصابته ولا وجود في الشمال سوى للمواطنين السوريين النازحين”.
ولفت في هذا الإطار الى أنه “لا نريد التدخل في الشأن السوري الا بمقتضيات التأييد العلني والواعي للمعارضة السورية ولحرية الشعب السوري وأمنه”، معتبرا أن “معارضة سوريا إنطلقت من إرادة الشعب السوري”.
وعلق على كلام الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، أن “ليس صحيحا أننا نحن من يضع الشروط للحوار وإنما الفريق الآخر هو الذي يضع الشروط ويدعونا للعودة الى الحوار بدون شروط مسبقة”.
في موضوع السلاح، اكد النائب زهرا أن “تجارة السلاح موجودة في كل وقت وفذ هذا اإطار اناشد الدولة قمع كل من يحمل سلاحا خارج اطار الدولة أكان حليفا لنا ام لم يكن”.

18 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل