ابو فاضل: جنبلاط “لعبة” وعليه ان يرقص كي لا يقع

18 فبراير, 2012 - 2:51 مساءً
ابو فاضل: جنبلاط “لعبة” وعليه ان يرقص كي لا يقع

أكد الكاتب والمحلل السياسي جوزيف ابو فاضل في حديث لمحطة الـ”anb”، وجود قرار بعدم افتعال اي مشاكل حاليا في لبنان وابقاء الحكومة بكثير من الهدوء وقليل من المشاكل، مذكّراً بأنه سبق أن توقع أن تموّل المحكمة ويجدّد البروتوكول لها، وهذا ما حصل.
ولفت أبو فاضل إلى أنّ “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي باع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي موقف تجميد الحكومة قبل زيارته ورئيس مجلس النواب نبيه بري يعلم ذلك”، وتابع ابو فاضل”لا اعلم اذا قام ميقاتي بتقديم دعم ما لحملة ساركوزي الانتخابية”.
وقال ابو فاضل: “انا لا اصدق ميقاتي بما يقوله فهو رجل متمول له مصالح في الخارج ولن يعرضها للخطر وهو لن يسمح لرئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون بالقيام بمشاريع اصلاحية بل يريد ان يمرر المشاريع على طريقته”. وكشف أنّ ميقاتي اتفق مع معاون وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان في باريس على عدة امور وقدم وعودا عدة منها عدم المس بمراكز معينة، “واذا استقال ميقاتي اليوم فيكون قد انتهى سياسيا لانه لن يكون له موطىء قدم في 14 اذار او 8 اذار”.
وعن عدم توقيع وزير العمل شربل نحاس لمرسوم بدل النقل قال: “لا يحق لنحاس عدم توقيع المرسوم الصادر عن مجلس الوزراء لانه بذلك يخالف القانون”، واضاف “نحاس قام بواجبه بملف الاجور وليس عليه ان يكون ملكا اكثر من الملك ولم يكن ضروريا ان يدخل التكتل في مشكلة بسبب هذه الامر”.
وفيما شبّه رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط باللعبة قائلا ان عليه أن يرقص كي لا يقع، اكد ابو فاضل ان “هناك مخططا لمنع العماد ميشال عون من النجاح داخل مجلس الوزراء لانه يواجه فريقا مكونا من رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي يريد منافسة ميشال عون ورئيس حكومة لا يريد لعون ان يحقق شيئا والنائب وليد جنبلاط الذي يكره عون لذلك فلا يتوقعنّ احد من هذه الحكومة ان تقوم باي انجاز”، وأكد مع ذلك أنّ “هذه الحكومة باقية الى الانتخابات النيابية المقبلة”.
وكشف ابو فاضل ان الرئيس ميشال سليمان يحضر لوائح انتخابية بالتحالف مع كل قوى 14 اذار لمواجهة الجنرال ميشال عون “ولكنه لن يربح”.

18 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل