أبرز الاحداث الامنية في العراق ليوم السبت 18 شباط 2012

18 فبراير, 2012 - 8:36 مساءً
أبرز الاحداث الامنية في العراق ليوم السبت 18 شباط 2012

شهِدت مدن العراق العديد من الاحداث الامنية التي اسفرت عن سقوطِ شهداء وجرحى في حين جرى اعتقال عددٍ من المطلوبين

ففي العاصمة بغداد , عثرت الاجهزةُ الامنية على جثتَي رجلين مجهولي الهوية وعليهما اثارُ اطلاقاتٍ نارية في منطقتين مختلفتينِ من العاصمة , اذ تم العثورُ على الاولى في منطقةِ الكاظِمية شماليَ بغداد , وعُثر على الاخرى في حي الجمعيات بمنطقةِ الدورة جنوبيَ بغداد , وقد تم فتح تحقيقٍ لمعرفةِ ملابسات الحادثين .

وفي محافظةِ ديالى فقد اصيب شرطيان بانفجارِ عبوةٍ ناسفة استهدفت دوريتهَم في اثناءِ مرورهِا على الطريقِ الرئيس المؤدي إلى قرى عَرب جبور شمالَ شرقيِ بعقوبة .

كما اصيب مدنيٌ وابنهُ بهجومٍ مسلح شنهُ مجهولون على منزلهمِا باسلحةٍ رشاشة في ناحيةِ مِندلِي شرقيَ بعقوبة .

القت شرطةُ المحافظة القبضَ على سبعةِ مطلوبين في مناطقَ متفرقةٍ شملت احياءً متفرقةً في بعقوبة وقرى ونواحي اقضيةِ جلولاء والخالص , كما تم العثورُ خلال الحملة على كدسينِ للعَتادِ ضمّا كمياتٍ كبيرةً من الموادِ المتفجرةِ والعبواتِ الناسفة .

اما في محافظة صلاح الدين فقد استُشهد جنديٌ بانفجارِ عبوةٍ ناسفةٍ استهدفت دوريةً للجيش في اثناءِ مرورهِا على جانبِ الطريق في الساحل الايسر لقضاءِ الشرقاط شمالَ مدينةِ تكريت , كما اسفر الانفجارُ عن الحاقِ اضرارٍ ماديةٍ بالغة بعجلاتِ الدورية .

وفي المدينةِ نفسهِا , تمكنت قوةُ مكافحةِ المتفجرات من ابطالِ مفعولِ عبوتينِ ناسفتين , دون وقوعِ خسائر .

هذا و اعتقلت الاجهزةُ الامنيةُ ثمانيةَ مطلوبينَ بتهمٍ جنائيةٍ وارهابيةٍ خلال حملاتِ دهمٍ وتفتيش في قضاءِ الدور , وقد تم ضبطُ عددٍ كبيرٍ من الاسلحةِ المتوسطةِ كانت بمنزلِ احدِ المعتقلين .

و في محافظة كركوك فقد استُشهد مدنيٌ بانفجارِ عبوةٍ لاصقةٍ ثبُتت في سيارِته على طريقِ كركوك – الرياض جنوبَ غربيِ المحافظة .

وفي المحافظات الشمالية و تحديدا محافظة نينوى , فقد اصيب شرطيانِ اثرَ اشتباكاتٍ مع مسلحين جرت قربَ نقطةِ تفتيشٍ للشرطةِ المحليةِ في مِنطقةِ وادي حَجَر جنوبيَ مدينةِ الموصل .

18 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل