أسرار الصحف العربية الصادرة يوم الأحد 19 شباط 2012

19 فبراير, 2012 - 10:22 صباحًا
أسرار الصحف العربية الصادرة يوم الأحد 19 شباط 2012

طغى الشأن السوري على اهتمام الصحف العربية، الأحد، ومن أبرز العناوين اتهام النظام بتوزيع كمامات واقية من الغاز السام لجنوده بحمص، وطائرات دون طيار أمريكية تحلق فوق سوريا، بجانب شكوى ليبية من الجزائر لدى الأنتربول، وصيني لم يغلق فمه منذ عقدين. 

الشرق الأوسط

المجلس الوطني السوري يحذر من توزيع النظام كمامات واقية على جنوده في حمص.. الغضبان لـ «الشرق الأوسط»: لا نستبعد أن يقوم بحرب إبادة على أحيائها

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: حذر رئيس المجلس الوطني السوري، برهان غليون، من «نية نظام الرئيس السوري بشار الأسد ارتكاب جريمة كبرى في مدينة حمص»، موضحا أن «النظام قام بتوزيع كمامات واقية من الغازات السامة على جنوده في المدينة».

وأوضح غليون أن «ذلك يعتبر دليلا على إمكانية إقدام النظام على ارتكاب جريمة كبيرة بحق المدنيين في حمص».

في هذا السياق، قال الناشط في تنسيقية حمص، أبو علي جعفر، لـ«الشرق الأوسط»: «نحن على يقين من أن النظام يستخدم الغازات السامة وبشكل جزئي كي لا يتم كشف أمره. هو كان يستخدمها في المناطق السورية التي لا تحظى بتغطية إعلامية واسعة، لكننا اليوم لا نستبعد أن يستخدمها بشكل كثيف في حمص بعدما لمسنا نيته إبادة أهلنا لأنهم يدعمون الجيش السوري الحر».

الشروق

مسئولون أمريكيون: طائرات بدون طيار تحلق فوق سوريا لرصد هجمات قوات الأسد

وحول الملف السوري ذاته، أوردت الصحيفة المصرية الخبر التالي:أعلن مسؤولون أمريكيون أن عددا من الطائرات الأمريكية من دون طيار تحلق فوق سوريا لرصد هجمات الجيش السوري على المدنيين.

وأوضح المسؤولون أن عددا من الطائرات العسكرية والاستخبارية الأمريكية تحلق فوق سوريا لرصد الهجمات التي يشنها الجيش السوري إلا أنهم شددوا في الوقت نفسه على أن عمليات المراقبة ليست تمهيدا لتدخل عسكري أمريكي.

الحياة

كتبت الصحيفة اللندنية تحت عنوان: العراق: قلق من صراع شيعي – شيعي في الجنوب”… يُنذر التوتر الأمني في الناصرية، بعدما أحرق متظاهرون مكتب احد رجال الدين الشيعة وما أعقبته من استهدافات لعدد من معتمدي المرجع علي السيستاني في المحافظة وفي مدينة الديوانية، باندلاع صراع شيعي – شيعي في جنوب العراق.

وكان العشرات من أهالي الرفاعي شمال ذي قار أحرقوا مكتب المرجع السيد محمود الحسني الصرخي، الامر الذي دفع المحافظ طالب الحسني اعلان حظر للتجول تحسباً من حدوث صدامات مع اتباع رجل الدين الذين قدموا من محافظات واسط والديوانية لمساندة زملائهم.

الفجر

لتسليم عائشة القذافي وإخوانها ووالدتها … ليبيا تشتكي الجزائر لدى الأنتربول

وكتبت الصحيفة الجزائرية: رفعت السلطات الليبية مذكرة اعتقال إلى الشرطة الدولية “الأنتربول” تطالبها بضرورة التواصل مع الجزائر وتونس لتسليم أفراد عائلة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي وقادة نظامه المخلوع. كما أوضح  فوزي عبد العالي، وزير الداخلية الليبي، أن ليبيا لاتزال تؤكد على ضرورة أن تقوم الجزائر بتسليم أفراد عائلة القذافي لمحاكمتهم في ليبيا.

وجهت ليبيا مذكرات اعتقال دولية إلى الأنتربول في حق عائشة القذافي ووالدتها وإخوتها المتواجدين في الجزائر لظروف إنسانية، كما تؤكد على ذلك السلطات الجزائرية.

وعن الشأن اللبناني كتبت الصحيفة الكويتية – القبس – بعنوان:  الخطوة التالية محاولة جمع الجنرال مع سليمان وميقاتي… لبنان: غرام مفاجئ بين بري وعون 

فجأة، حالة غرام نشأت بين رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون. كان ثمة هوة بين الرجلين. لكل منهما أسلوبه ومزاجه. أي أعجوبة كيميائية جعلت «الأستاذ» يكتشف ان في «الجنرال» مزايا شخصية وثقافية، وجعلت الأخير يكتشف في الأول مزايا رجل الدولة الذي لولاه لكان «خراب البصرة»؟!

حصل ذلك خلال الغذاء المنزلي في عين التينة. قريباً سيكون رئيس المجلس على مائدة عون في الرابية، إنها أكثر من مسألة كسر للجليد. كان بري، وكما قالت مصادره، بالغ الصراحة، فقد بدا الحلفاء داخل الحكومية وكأنهم يشنون حرب استنزاف بعضهم ضد بعض، حتى اذا ما دقت ساعة الانتخابات النيابية، ربيع العام المقبل، سيذهب الحلفاء أشلاء إلى صناديق الاقتراع.

وختام مطالعة الصحف بهذا الخبر من صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية تحت عنوان: صيني لم يغلق فمه منذ 21 سنة

يعجز صيني (34 عاما) عن اغلاق فمه منذ 21 سنة وذلك بسبب كبر حجم لسانه حيث يبلغ طوله 25 سنتيمترا وسمكه 7 سنتيمتر وعرضه 10 سنتيمترات.

ووفق موقع غريبة تأثر وانغ يوبينغ تدريجيا بهذا المرض الغريب حيث كان سليما عند ولادته ولكنه تضخم معه ما دفعه إلى اللجوء إلى الأطباء لتشخيص حالته وايجاد حل لمشكلته التي كانت تنغص حياته

19 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل