العاصفة الثلجية تتسبب بقطع العديد من الطرقات في المناطق اللبنانية

19 فبراير, 2012 - 11:31 صباحًا
العاصفة الثلجية تتسبب بقطع العديد من الطرقات في المناطق اللبنانية

 

في الجنوب : تساقطت الثلوج لليوم الثاني في منطقة حاصبيا حيث حولت المرتفعات ابتداءا من 500 متر وما فوق الى بساط ابيض وقطعت كافة الطرقات المؤدية الى عين تنيا شويا، شبعا وطريق سوق الخان، راشيا الفخار، كفرحمام، كفرشوبا، وطريق شبعا، راشيا الوادي عبر عين عطا وطريق الكفير عين عطا”.
وقد حاصرت الثلوج مواقع اليونيفيل بتلال كفرشوبا ومحيط شبعا وكذلك مواقع الجيش “الاسرائيلي” بمزارع شبعا”،و عملت الاليات المتعاقدة مع وزارة الاشغال وبلديات المنطقةعلى  فتح الطرقات

في البترون:

استمر تساقط الثلوج في منطقة البترون العليا ابتداء من ارتفاع 700 متر، تحولت الطرقات الى معابر خطرة وسالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية او رباعية الدفع بدءا من بلدات آسيا، بشعلة ودوما في اتجاه تنورين التحتا وصولا الى تنورين الفوقا حيث عملت الجرافات التابعة لوزارة الاشغال وبلدية تنورين واليات الدفاع المدني على ازالة الثلوج وفتح الطرق امام المواطنين.

وفي بلدات نيحا، حردين، كفور العربة بقيت الطرقات مقفلة او سالكة للسيارات المجهزة بفعل تراكم الثلوج، واقفلت طريق تنورين الفوقا في اتجاه اللقلوق وحدث الجبة حيث تجاوزت الثلوج المترين

اما في الضنية :أدى تساقط الثلوج في جرد منطقة الضنية إلى قطع الطرقات المؤدية إلى بلدات بقرصونا والسفيرة ونمرين وبقاعصفرين، بعدما بلغت سماكة طبقة الثلوج على الطرقات قرابة 10 سنتيمترات.
وادى تشكل طبقة من الجليد على بعض الطرقات في المنطقة الى تعذر العبور عليها لساعات عدة قبل ظهر اليوم، منها الطريق المؤدية إلى مستشفى الضنية الحكومي الكائن في بلدة عاصون، حسبما افادت مراكز الدفاع المدني في المنطقة، التي عمل عناصرها على إعادة فتحها فوراً.
وشهدت محطات الوقود والأفران إقبالاً ملحوظاً من المواطنين من أجل التزود بحاجاتهم من المحروقات والخبز، وسط تدن شديد لدرجات الحرارة في المنطقة ألزم المواطنين بيوتهم.

كما  اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان طريق ضهر البيدر اعتبارا من بحمدون مقفلة حتى اشعار آخر بسبب الثلوج المتراكمة.

و قد توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يتحسن الطقس تدريجا ابتداء من بعد ظهر اليوم ويكون غدا مشمسا مع انخفاض في درجات الحرارة فجرا، وبداية إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة نهارا يستمر في الأيام اللاحقة

19 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل