عناوين و اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 20 شباط 2012

20 فبراير, 2012 - 9:42 صباحًا
عناوين و اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 20 شباط 2012

العناوين:

الأخبار :
هل تنتقل الأزمة الحكوميّة إلى داخل “التغيير والإصلاح”؟

السفير :
ميقاتي متمسّك بتوقيع المرسوم أولاً … ونحاس يدرس خياراته الأزمة الحكومية تقترب من خواتيمها

النهار :
خريطة الطريق النيابية تنتظر توقيع نحاس وميقاتي يرفع “لاءات” للمقايضة على التعيينات برّي متفائل وتجاذب حول اقتراحي دو فريج وكنعان باسيل يتعهد المضي في ملف المازوت أبعد من التحقيق

الديار :
خلاف حول مشروعين في مجلس النواب… و14 آذار تستنفر لإنجاح مشروعها / مصادر ميقاتي : توقيع نحاس شرط لاستئناف الجلسات وعليه قراءة النظام الداخلي / “الوطني الحرّ” : وزير العمل لن يُوقّع إلاّ على القانون الذي سيصدر من مجلس النواب

المستقبل :
نحّاس يوقِّع غداً

اللواء :
بأزار إنهاء تعليق الجلسات لم يصل إلى نهاياته السعيدة بانتظار عشاء ميقاتي – عون بلبلة وزاريّة – نيابية من الجنوح إلى النظام المجلس؟ قباني : لا يجوز تكريس النقل بقانون وتثبيت أعراف جديدة

الجمهورية :
بري مطمئنّ وعشاء يجمع ميقاتي وعون عند الصحناوي

الحياة :
لان اقتراحي القانون لا ينقذان وزير العمل من ” تمرده ” على الحكومة اللبنانية “بري يرفض إحلال البرلمان مكان مجلس الوزراء ويؤكد أن لا بديل من توقيع مرسوم النقل

الشرق الأوسط :
بكين: نائب وزير الخارجية أبلغ الأسد بأن الصين تدعم المبادرة العربية لحل الأزمة بعد أسبوعين من استخدام الصين الفيتو بمجلس الأمن

البلد :
بعدما جدد للمحكمة” الاكثرية” لتعويم الحكومة

الاسرار:

الأخبار :
– فيما يستمر مجلس قيادة المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالتهرب من إصدار قرار تشكيلات عامة لضباط المديرية، جرت خلال الأشهر الماضية عمليات نقل لضباط بقرار فصل يصدرها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. ويجري الحديث بين الضباط على نطاق واسع بأن المستفيد الأول من هذه القرارات هو وزير الداخلية، مروان شربل، الذي طلب من ريفي تعيين أكثر من ضابط مقرب منه في مواقع اختارها لهم.
القاضيتان متأخرتان
-يشكو محامون ومواطنون من تأخّر انعقاد جلسات محكمة الجنايات في بعبدا بسبب تأخّر وصول إحدى القاضيات حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، ما يؤدي إلى تعثّر سير العمل وتأخير الجلسات، علماً بأن القاضية المذكورة انقطعت قبل فترة عن – العمل مدة أربعة أشهر من دون مبرر. يذكر أن هناك مستشارة في الهيئة الاتهامية في جبل لبنان تصل دائماً متأخرة إلى مركز عملها أيضاً.
عونيّو الكورة
– إلى الانتخابات بعد تأليف هيئات جديدة للتيار الوطني الحر في غالبية بلدات الكورة، أنشأ عونيّو المنطقة لجنة للإعداد للانتخابات النيابية المقبلة يفترض أن تؤلف خلال أسبوعين فقط لجنة خاصة بإدارة الانتخابات تنجز الاستعدادات اللوجستية كافة خلال شهرين.
تحرّك لفوج الإطفاء
– يُعدّ أفراد ورتباء في فوج الإطفاء في بيروت لتحرّك “كبير” ضد بلدية بيروت، احتجاجاً على تأخير إقرار مرسوم صرف المعاش التقاعدي الذي صدّق عليه مجلس شورى الدولة، وامتنع المجلس البلدي عن تنفيذه. كذلك يطالب المعترضون باستئناف دفع بدلات الساعات الإضافية التي أوقفتها البلدية منذ عام 1996.
مكتب لـ14 آذار
– يردد بعض أنصار تيار المردة في الكورة أن مكتب وزير الدفاع فايز غصن أشبه ما يكون بمكتب لقوى 14 آذار نظراً إلى كثافة المؤيدين السابقين لتيار المستقبل والقوات اللبنانية الذين يقصدونه طمعاً بالخدمات، مع تأكيد هؤلاء أن ولاء هؤلاء لن يكون للائحة المردة حتى في حال التزامهم بانتخاب غصن. يُذكَر أن التنسيق بين أفرقاء الأكثرية الثلاثة في الكورة (القومي والعوني والمردة) لا يزال ضعيفاً.

النهار :
-أبدى وزير المال محمد الصفدي استياءه من دخول أكثر من وزير على خط الموازنة بحيث لم يعد يعرف اي مشروع يطرح على مجلس الوزراء.
-طلب العماد ميشال عون من نوابه الاهتمام بخدمات الناخبين بعدما فقد الأمل في تحقيق ذلك بواسطة الحكومة.
-نقل عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله: “من لا يندم على نهاية الاتحاد السوفياتي لا قلب له، ومن يريد أن يعيده لا عقل له”.
-تتوقع أوساط سياسية أن يُعلن حصر المسؤولية عن فضيحة المازوت الاحمر بالمديرين العامين المختصين وأن لا علاقة لرؤسائهم بالأمر.

السفير :
-يتردد في العدلية أنّ التحقيقات في موضوع استقالة قاض على خلفية رشوة مالية، بيّنت أنّ قاضياً آخر كان مع زوجته المحامية صلة الوصل بين القاضي المستقيل والجهة الراشية.
– تبين أن السفير السوري في لبنان لم يفاتح أي مسؤول لبناني بشكوى أو عتب أو احتجاج على الخطابات التي ألقيت في مهرجان “قوى 14 آذار” في البيال.
– تناقل روّاد العدلية شائعة عن استقالة قاض ملحق بالوزارة كان يشغل رئاسة إحدى غرف محاكم التمييز بسبب رشوة في حكم يتـعلّق بعقار، غير أنّ التدقيق في الأمر بيّن عدم صحّة الاستقالة.

المستقبل :
يقال
– إن ما تردد عن تقدّم ملموس سجّل خلال غداء بين مرجع نيابي ورئيس تكتل أكثري لم يكن دقيقاً.
– إن صدور قرار اتهامي جديد سيتم قبيل مغادرة القاضي دانيال بلمار مركز مسؤوليته.
– إن حزباً أكثرياً فاعلاً يبني كل حساباته بالنسبة الى الوضع في دولة مجاورة على معطيات ترده من نظام هذه الدولة، وليس على أي معطى آخر.

اللواء :
– يُؤكّد مرجع كبير أن المطلوب تغيير “العقلية الحالية” في التعاطي مع الملفات الأساسية، وليس توقيع مرسوم النقل فقط..!.
تدخَّل رئيس كتلة نيابية في الأكثرية أكثر من مرّة لفض مناقشات ساخنة بين وزيرين ينتميان إلى كتلته، وكادا يتسببان بانقسام بين نواب الكتلة!.
– انتقدت تنظيمات تربوية في المعارضة تعيينات مدراء الفروع لكليات الجامعة اللبنانية التي خرجت عن قواعد التوازن الطائفي!.

الجمهورية :
– أبدى مرجع كبير تخوّفه من تزايد عدد السوريّين في لبنان يوميّاً نازحين وغير نازحين، منبّهاً إلى أزمة قد تحصل أيّاً كان المصير الذي سيؤول إليه النظام السوري.
– عبّر مسؤول فرنسيّ أمام بعض أصدقائه عن عدم إعجابه بسياسيّ سوريّ يتزعّم أحد تشكيلات المعارضة السوريّة.
– أبلغ مسؤولٌ كبير مرجعاً دينيّاً بأنّه لا يستطيع ضمان أمنه وتوفير الحماية الكافية له خلال زيارة كان ينوي القيام بها إلى إحدى المناطق.

20 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل