تحذير..المحمول فى الجيب يضعف الخصية ويقلل فرص الإنجاب

20 فبراير, 2012 - 12:45 مساءً
تحذير..المحمول فى الجيب يضعف الخصية ويقلل فرص الإنجاب

حذر خبير أمراض تناسلية الرجال من الاستخدام المفرط للهاتف المحمول، وحمله في مواضع قريبة من الأعضاء التناسلية، مشيرا إلى أن الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن المحمول تؤثر سلبيا على إنتاج السائل المنوي والخصوبة، وهو ما ينعكس على ضعف فرصهم في الإنجاب.

وقال الدكتور عبد السلام الظواهري -استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية  “استخدام الهاتف الجوال (المحمول) بشكل مفرط، وكذلك حمله في الجيوب القريبة من الأعضاء التناسلية، يؤثر سلبيا على دور الخصية في إنتاج السائل المنوي؛ فتضعف الخصوبة، وهو ما ينعكس على ضعف فرصهم في الإنجاب”.

وأوضح الدكتور الظواهري أن “الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهاتف تعمل على رفع درجة حرارة الخصية -التي تحتاج لدرجة حرارة منخفضة؛ كي تعمل بشكل جيد- وبذلك تصبح قدرتها على إنتاج السائل المنوي ضعيفة، وهو ما يقلل فرص الشخص في الإنجاب”.

وعن كيفية تجنب هذه المخاطر نصح الظواهري بـ”ترشيد استخدام المحمول، وذلك بعدم استخدامه إلا عند الضرورة، وفي أقل وقت ممكن، وكذلك بعدم وضعه في أماكن قريبة من الأعضاء التناسلية؛ مثل جيوب البنطال”.

كانت دراسة سابقة أجريت على الرجال؛ الذين يحملون ويستخدمون الهواتف المحمولة بصفة مستمرة، ذهبت إلى أن عدد الحيوانات المنوية لديهم يمكن أن ينقص بمقدار 30%؛ ما يقلل فرصهم في الإنجاب، نتيجة للإشعاعات التي تصدر عن الهواتف المحمولة.

20 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل