محامو الدفاع بالمحكمة الدولية: لن نمثل حقوق فرادى المتهمين بـ11 الحالي

4 نوفمبر, 2011 - 12:31 مساءً
محامو الدفاع بالمحكمة الدولية: لن نمثل حقوق فرادى المتهمين بـ11 الحالي

الحدث نيوز | بيروت : : اعلن مكتب دفاع المحامين المناوبين في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، في بيان ان “المحامين الذين عينهم رئيس مكتب الدفاع محامين مناوبين التقوا في اجتماعات عمل مكثفة عقدت لثلاثة أيام في مقر المحكمة الخاصة بلبنان. وفي هذه الاجتماعات، تمكنوا من الاطلاع على مختلف الجوانب الإدارية لعمل المحكمة، ومن القيام مع مكتب الدفاع ببحث المسائل القانونية المختلفة التي لا بد من أن تطرح على المحكمة بأشكال أبرزها المسائل التمهيدية. ومن هذا المنطلق، دعا مكتب الدفاع البروفسور سليم جريصاتي للحضور، فحضر وأطلع أفرقة الدفاع على خبرته، وطرح عليهم نقاطا قانونية للتأمل فيها، وهي نقاط تتعلق بمسألتي شرعية المحكمة والمحاكمات الغيابية”.
وذكر مكتب الدفاع بأن “أفرقة الدفاع ستتمتع بالحرية الكاملة في طرح أي مسائل قانونية أمام المحكمة ترى هذه الأفرقة أنها ضرورية للدفاع عن المتهمين، وذلك بمساعدة من أي خبير مستقل قد ترغب في الحصول على مساعدته”.
واعلن انه “في هذه المرحلة، ووفقا لقرار الغرفة، فإن المحامين المناوبين لن يمثلوا حقوق فرادى المتهمين في الجلسة التي تعقد في 11 تشرين الثاني، غير أن مسؤولية الدفاع عن تلك الحقوق تظل مسؤولية عليهم الاضطلاع بها بالتنسيق مع مكتب الدفاع”.

4 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل