“نيويورك تايمز”: عضوين بمجلس الشيوخ الأميركي يقترحون تسليح “المسلحين السوريين”

20 فبراير, 2012 - 8:19 مساءً
“نيويورك تايمز”: عضوين بمجلس الشيوخ الأميركي يقترحون تسليح “المسلحين السوريين”

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن “عضوي مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وليندسي غراهام اقترحا مساعدة وتسليح قوات المعارضة السورية، وذلك على خلفية استمرار الحكومة السورية بحملتها “الوحشية” ضد مواطنيها المدنيين”.
ولفتت إلى أن “ماكين وغراهام وضعا سلسلة من المساعدات الدبلوماسية والإنسانية والعسكرية المقترحة، والتي من شأنها أن تبرز صراحة سعي الولايات المتحدة للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، في ختام مؤتمر عقداه قبيل مغادرتهما للعاصمة الأفغانية كابول وتوجههما إلى منطقة الشرق الأوسط”.
وأشارت إلى أن “العضوين اعتبرا أن ثوار سوريا يستحقون أن يتم تسليحهم، مؤكدين أن مساعدتهم على التصدي للحكومة السورية سيعزز الجهود الأميركية الرامية لإضعاف إيران التي تقف حليفة ومؤيدة للنظام”.
وذكرت الصحيفة أن “سوريا تعتمد على الدعم المالي والعسكري الإيراني، كما أن الحكومتين السورية والإيرانية لديهما روابط طائفية مشتركة”، مشيرة إلى أن “طهران دعمت بقوة الأقلية الشيعية السورية والطائفة العلوية التي تهيمن على الطبقة الحاكمة السورية”.
ونقلت “نيويورك تايمز” عن ماكين اعتقاده أن “هناك طرقاً عديدة يمكن من خلالها توصيل الأسلحة إلى المعارضة السورية دون تدخل مباشر من الولايات المتحدة، فالروس والإيرانيون يزودون الأسد بالأسلحة، كما أن هذا الشعب الذي يتم ذبحه يستحق أن يمتلك القدرة على الدفاع عن نفسه”، معربا عن “تأييده الكامل لحصول المعارضة على الأسلحة”.
بدوره، وافق غراهام على “مبدأ تسليح المعارضة السورية التي تناضل من أجل الإطاحة بالأسد ونظامه، مقترحا أن تكون الجامعة العربية، التي طالبت الأسد من قبل بالرحيل، قناة لتوصيل الأسلحة إلى الثوار”.

20 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل