فرنجية: الرئيس سليمان يطالب بما هو اكبر من حجمه ويعمل على اساس مستقبله بعد الرئاسة

20 فبراير, 2012 - 8:24 مساءً
فرنجية: الرئيس سليمان يطالب بما هو اكبر من حجمه ويعمل على اساس مستقبله بعد الرئاسة

أكد رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية في حديث لـ”المنار” ان الرئيس السوري بشار الأسد “مطمئن ومرتاح اكثر منا، وهو كان يعرف ان الطريق طويلة”، مشيرا الى ان الأسد “لن يغير خياراته وليس من النوع الذي يبيع ويشتري”.
وكشف فرنجية عن معلومات لديه من الجيش والاجهزة الامنية تؤكد ان المناطق الحدودية المتاخمة لسوريا في عكار والبقاع مفتوحة على بعضها ويحصل فيها تهريب سلاح.
من ناحية أخرى، أكد فرنجية ان الأزمة الحكومية ستنتهي قريبا، معتبرا ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان يطالب بما هو اكبر من حجمه ويعمل على اساس مستقبله بعد الرئاسة.
ورأى انه بحال لم يكن سليمان “صاحب مشروع اقليمي، فيمكن ان يقيم توافقا مع العماد ميشال عون وفريقنا ويمكن ان نصل الى مشروع مشترك والى نقاط مشتركة انتخابيا”.
وكشف عن ضغوط تمارس على البطريرك مار بشارة بطرس الراعي على خلفية مواقفه مما يُسمى بالربيع العربي وتداعياته على الوجود المسيحي، لكنه أكد ان الراعي لن يغير قناعاته.
وإذ انتقد تهجم رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط على سوريا، لفت الى ان “جنبلاط في 14 آذار واقرب الى الوسط وعندما يتحدث عن انه مع المقاومة وضد النظام السوري يحاول التذاكي”.
وعن دعوة رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري الى الحوار، رفض فرنجية الحوار “طالما يعتبروننا ضعفاء واذا لم نضعف فتعالوا لنتحاور”.
ووصف خطاب رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع في ذكرى 14 شباط بـ”فعل مرتزقة”.

20 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل