أبرز الاحداث الامنية في العراق ليوم الاثنين 20 شباط 2012

20 فبراير, 2012 - 10:21 مساءً
أبرز الاحداث الامنية في العراق ليوم الاثنين 20 شباط 2012

تشهد بغداد وعدد ٌ من المحافظات ِ العراقية أحداثاً أمنية متفرقة يذهب ضحيتَها مدنيون في وقتٍ يَجري إعتقال ُعدد ٍ من المطلوبين .
في العاصمة بغداد , فقد اُصيب مدنيان بجروح ٍ خطيرة إثر َ إنفجار ِعبوة ٍ ناسفة زُرِعَت قُرْب إحدى الأسواق التجارية في منطقة البَيّاع .

اما في محافظة ِ الانبار فقد اُصيب مدير ُ محطة ٍ للغاز بجروح ٍ خطيرة إثر َ إنفجار ِ عبوة ٍ لاصقة ثُبِتَت في سيارتِه أثناء مرورِها في قضاء هِيت .

وفي مدينة ِ الفلوجة استُشهد صباح اليوم أحدُ شيوخ ِعشيرة الدْلِيم وأُصيب نجلُه في هجوم ٍ مُسلّح على منزلِه في منطقة عامرية الفلّوجة حيث قام مسلحون مجهولون بإلقاء ِ قنبلة ٍ يدوية على منزلِه

وفي نفس المحافظة اُصيب ضابط ٌ في شرطة ِ النجدة إثر َ إنفجار ِ عبوة ٍ لاصقة ثُبِتَت في سيارتِه قُرب إحدى نقاط التفتيش وسط مدينة الرَمَادي .

في محافظة ِ الديوانية فقد عَثَرت قوات ُ الشرطة على جثة ٍ تعود لأحد ِ مُنتسبيها في منزلِه في حي الميكانيك جنوبي َ المحافظة كما إعتقلت أحد َ المُتهمين بقتلِه أثناء قيامِها بحملة ِ دهم ٍ وتفتيش في المنطقة .

وفي محافظة ِ واسط , إعتقلت قوات ُ الشرطة مطلوبيْن وَفْق المادة أربعة إرهاب خلال حملات ِ دهم ٍ وتفتيش في مناطق َ متفرقة من المحافظة .

في هذه الأثناء عَثَرت القوات ُ الأمنية على كدْس ٍ للأعتدة في مدينة ِ بَدْرة الحدودية شرقي َ الكوت وضم َّ المخبأ مئة ًوستين لَغَما أرضياً ضد الأشخاص وقنابر هاون ومنصتيْن لإطلاق الصواريخ .

وفي محافظة ِ ذي قار فقد قامت قوة ٌ خاصة من مكافحة ِ الإرهاب بمداهمة مديرية الاقسام الداخلية بجامعة ِ ذي قار وإعتقلت اثنيْن من موظفي الجامعة بتهمة ِ الارهاب .

في المحافظات ِ الشمالية وتحديدا محافظة ِ نينوى فقد ألقت القوات ُ الامنية القبض َ على ثلاثة ِ مُسلحين أثناء محاولتِهِم زرْع عبوة ٍ ناسفة في منزل ِ أحد ضباط الشرطة في قرية ِالحَاج جنوبي َ الموْصل .

ام في محافظة ِ كركوك فقد عَثرَت قوات ُالأمن على خمس ِعبوات ٍناسفة وقذائف هاون وصاروخ ٍ من نوْع كاتيوشا خلال حملات ِ دهم ٍ وتفتيش شرقي َ المحافظة .

20 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل