الجامعة العربية سترسل وفدا من 500 شخص لمراقبة الوضع في سورية

14 نوفمبر, 2011 - 8:25 مساءً
الجامعة العربية سترسل وفدا من 500 شخص لمراقبة الوضع في سورية

الحدث نيوز | القاهرة : 

التقي الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني مع منظمات عربية لحقوق الانسان وهيئات أخرى لبحث سبل حماية المدنيين، حيث تم الاتفاق على تشكيل وفد يضم 500 من ممثلي المنظات ووسائل الاعلام والعسكريين للذهاب الى سورية ورصد الواقع هناك،، بحسب مصدر مسؤول في الجامعة العربية.

وقال الامين العام للجنة الاغاثة والطوارئ في اتحاد الاطباء العرب ابراهيم الزعفراني بعد الاجتماع ان المشاركين فيه ” احيطوا برسالة وزير خارجية سوريا وليد المعلم التي تسلمها الامين العام للجامعة، حيث تتضمن موافقة النظام السوري على حضور الآليات العربية وان تضم عسكريين كذلك”.

واضاف الزعفراني ” سنذهب الى كل الاماكن لاعداد تقارير حول أوضاع المدنيين وسبل حمايتهم بمختلف انتماءاتهم  مع توفير ضمانات الحرية”، مشيرا الى ان موعد زيارة هذا الوفد ستحدد خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد يوم الاربعاء في الرباط على هامش اجتماع المنتدى التركي العربي.

واعلنت دمشق يوم الاحد ترحيبها  باستقبال لجنة المراقبيين من الجامعة العربية وان تسطحب اللجنة من تراه مناسبا من مراقبيين و خبراء مدنيين وعسكريين من دول اللجنة، ومن وسائل اعلام للاطلاع على الاوضاع في المنطقة.

وكان وزراء الخارجية العرب قرروا في اجتماع لهم يوم السبت الماضي في القاهرة تعليق مشاركة سورية في اجتماعات الجامعة، وتوفير حماية للمدنيين السوريين بالتعاون مع المنظمات العربية.

14 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل