وهاب: ما جاء على لسان جنبلاط زلة لسان

21 فبراير, 2012 - 1:34 مساءً
وهاب: ما جاء على لسان جنبلاط زلة لسان

اشار رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب في بيان الى انه بعدما سمعنا عن لسان رئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط الكلام الذي سمعناه خاصة حول موضوع الفرز داخل الطائفة الدرزية، يهمنا التأكيد على “إننا نصر على وحدة الطائفة الدرزية بكل مكوناتها وعلى التنوع السياسي ضمن الوحدة ونعتبر أن خطورة الوضع على مستوى كل المنطقة تستدعي تماسكاً وليس دعوات تفريق وتجزئة داخل الطائفة”.
واضاف وهاب في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ان “كوننا لم نسمع هذا الكلام مباشرة من فم جنبلاط سنبقى نعتقد أن هذا الكلام المكتوب حول الفرز الدرزي زلة لسان ننتظر أن يتراجع عنها”. واوضح إن “الكلام عن فرز داخلي في لبنان وسوريا على مستوى الطائفة يعني الدعوة الى مشكلة درزية – درزية لا يعرف أحد نتائجها وبالتالي سنكون جميعاً متضررين منها”.
وتابع وهاب “إذا كان جنبلاط يعتبر أن هذا الكلام سيفتح أمامه أبواب السعودية فما نعرفه عن الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز هو حرصه على جميع أبناء الطائفة دون تمييز، وبالتالي ربما قد يعتبر بأن من يتحدث عن أبناء طائفته بهذه الطريقة لا يؤمن جانبه وهذا يصب في غير ما أراده جنبلاط”. واكد “اصرارنا على أن يكون مشايخنا الأجلاء وعلى رأسهم شيخنا وكبيرنا وحبيب قلوبنا الشيخ أبو محمد جواد ولي الدين، وشيخنا الذي نثق بعقله وإدراكه الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ والشيخ أبو سليمان حسيب الصايغ الذي يمثل مرجعية لقسم كبير والشيخ أبو علي سليمان بودياب وشيخي العقل ومشايخ عاليه وحاصبيا وبيصور هم الحكم في هذا الأمر ولا نعتقد أنهم يقبلون بمنطق الفرز الذي دعا إليه الوزير جنبلاط”.

21 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل