زهرا: متاعب النظام السوري هي الدافع لكلام فرنجية

21 فبراير, 2012 - 3:17 مساءً
زهرا: متاعب النظام السوري هي الدافع لكلام فرنجية

علق النائب انطوان زهرا على كلام رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية أمس، وقال في بيان اليوم: “طالعنا النائب سليمان فرنجية بحديث تلفزيوني خلط فيه خياره الاقليمي مع العواطف السورية تجاه رئيس الجمهورية والقيادات اللبنانية السيادية بما يتناسب مع ما تطلبه قناة “حزب الله” من ضيوفها في الرد على كلمات مهرجان البيال الاخير.
وقال: “واول ما لفتني في الحديث المذكور كان المحاولة الفاشلة من فرنجية لاسقاط صفاته الشخصية على الدكتور سمير جعجع الذي لا يشبه من قريب او بعيد ، خصوصا في ثبات جعجع على مواقفه الوطنية وعمله الدؤوب من اجل حرية واستقلال لبنان ودفعه الثمن الغالي في هذا السبيل وهذا ما حوله من زعيم فئوي الى زعيم وطني بامتياز.”

 

وتابع: “والغريب في هجوم فرنجية المتجدد انه يأتي في وقت تسعى القوات اللبنانية، والدكتور جعجع، الى لم الشمل المسيحي تجاوبا مع نداء بكركي واللقاءات التي رعاها السيد البطريرك والمطارنة الموارنة في هذا الخصوص، وفي غياب اية اسباب لبنانية كبيرة او صغيرة؟ ما يجعلنا نجزم ان متاعب ومصاعب النظام السوري هي الدافع الاول والاخير لكلامه وفق مقولة ان “كثرة الضغط تولد الانفجار”… حتى الكلامي منه”.

 

واضاف: “ان رفض فرنجية الدعوة الصادقة للرئيس الحريري الى الحوار حول السلاح غير الشرعي تأتي بعد رفض السيد حسن نصر الله لها، على الرغم من تناقض الاسباب بين استكبار الهي واكتشاف خلفية ضعف المقاومة عند فرنجية!
ويبقى ان نشير الى ان خروج فرنجية عن صمته بدا كأنه لإثبات ما لا يمكن تصديقه خصوصا في توصيفه ان الرئيس الاسد مرتاح ويعرف ماذا يفعل! في ازمته الوجودية الراهنة! وهو لن يقدم او يؤخر في المسار التاريخي لحركة الشعب السوري ولا في نتائجها الواعدة على مستوى العلاقات الطبيعية المطلوبة والموعودة بين سوريا ولبنان”. ”

 

21 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل