عطايا مستقبلاً عبد العال: لبذل كلّ جهد يحسّن حياة الفلسطينيين في المخيمات

21 فبراير, 2012 - 5:17 مساءً
عطايا مستقبلاً عبد العال: لبذل كلّ جهد يحسّن حياة الفلسطينيين في المخيمات

صدر عن ” دائرة الإعلام المركزي ” في الحزب السوري القومي الاجتماعي بعد لقاء عميد شؤون فلسطين الاستاذ هملقار عطايا ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السيد مروان عبد العال بياناً وصل للحدث نيوز نسخه عنه وجاء فيه:

استقبل عميد شؤون فلسطين في الحزب السوري القومي الاجتماعي هملقارت عطايا مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان وعضو مكتبها السياسي مروان عبد العال.

 جرى خلال اللقاء البحث في سبل التعاون المشترك من أجل تفعيل المساعي لاستكمال إقرار كامل بنود اقتراح القانون الذي قدّمه الحزب إلى المجلس النيابي اللبناني، والذي يعطي الفلسطينيين المقيمين في لبنان حقوقهم المدنية والاجتماعية.

كما تمّ التأكيد على ضرورة تحصين “الأونروا”، من خلال القيام بأوسع تحرّك سياسي على كلّ المستويات لتفعيل دورها وعملها،  خصوصاً في هذه المرحلة التي نشهد خلالها محاولات دولية عديدة لتجفيف موارد هذه المنظمة، الأمر الذي لا بدّ أن ينعكس سلباً على الفلسطينيين، ويزيد من قساوة حياتهم اليومية في المخيمات.

كذلك عرض عبد العال لمسألة العقارات الفلسطينية في مخيّم نهر البارد، متمنياً أن يتولى الحزب السوري القومي الاجتماعي وضع دراسة قانونية للتعامل مع موضوع هذه العقارات، في ظلّ القانون اللبناني المتعلق بتملك الأجانب، وذلك على غرار ما قام به الحزب حين تقدّم باقتراح القانون حول الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين المقيمين في لبنان.

بدوره أكد عطايا اهتمام الحزب بهذا الموضوع، مبدياً كلّ الاستعداد لبذل أيّ جهد أو مسعى، من أجل حفظ حقوق الفلسطينيين، وتحسين ظروفهم حياتهم، وتوفير كلّ مقوّمات الدعم المادي والمعنوي، مشيراً إلى أنّ قضية تملك الفلسطينيين في لبنان مدرجة ضمن بنود اقتراح القانون الذي يسعى الحزب القومي بالتعاون مع القوى الوطنية والقومية إلى إقراره كاملاً.

21 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل