القبض على 37 مسلحاً ومصادرة أسلحة في حمص وتحرير مختطفين في القصير

21 فبراير, 2012 - 8:01 مساءً
القبض على 37 مسلحاً ومصادرة أسلحة في حمص وتحرير مختطفين في القصير

بهدف تشتيت جهود وحدات حفظ النظام في المدينة، صعّد مسلحون في أحياء ومناطق متفرقة بحمص من وتيرة أعمالهم الإرهابية مستخدمين قذائف وقناصات وبنادق رشاشة

واستهدفوا المدنيين الأبرياء وعناصر حفظ النظام وقوات الجيش، ما أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين والمدنيين وإصابة عدد آخر. وألقت الجهات المختصة القبض على 37 مسلحاً، بينهم 24 بسلاحهم وعتادهم كانوا يستقلون ميكروباصاً متجها من دمشق إلى حمص بمنطقة البريجة، على حين فككت الأجهزة المعنية عدة عبوات ناسفة لاستهداف عناصر الجيش عند دخوله لبساتين بابا عمرو، كما ضبطت منزلاً لتصنيع العبوات الناسفة والألغام في ذات المنطقة.

كما تمكنت الأجهزة المختصة من ضبط سيارة إسعاف كانت مسروقة منذ أيام ومحملة بأعداد كبيرة من الأسلحة المتنوعة «142 بندقية روسية، و12 رشاشاً بينهم بي كي سي، ومناظير ليلية، وصناديق ذخيرة متنوعة و125 مخزناً مملوءاً بالرصاص و500 مخزن فارغ»، ويستقل السيارة ثلاثة أشخاص تم التعامل معهم والتصدي لهم بعد اشتباكات عنيفة عند تحويلة مصياف حيث اتخذ المسلحون من سيارة الإسعاف وعدة سيارات أخرى كانوا قد سرقوها منها وسيلة لنقل الأسلحة والذخيرة واستخدامها لبعض العمليات الإرهابية.

من ناحية أخرى، أفرجت مجموعة مسلحة في منطقة القصير عن سبعة من عناصر الشرطة الذين كانوا مختطفين من قبل تلك المجموعات بعد تصويرهم على أنهم منشقون وبثهم على قنوات «الجزيرة» و«العربية» وغيرها، ووصل العناصر وبينهم الشهيد الشرطي محمود محمد طه دندي، إلى مشفى الزعيم وقد تعرضوا لإصابات ورضوض متعددة حيث تلقوا الإسعافات اللازمة وهم في حالة مستقرة، ومن بين العناصر النقيب حسين زيدان.

وفي حماة، شهدت المدينة يوماً هادئاً، لكن مجموعات مسلحة استهدفت مدنيين وعسكريين في ريفها، حيث استشهد مقدم وعريف في الجيش على طريق عام سلمية الرقة، واعتدت مجموعة إرهابية مسلحة على الآثار في مدينة أفاميا وسرقت عدة لوحات فسيفسائية.

وأكد مصدر رسمي لـ«الوطن» تعرض ميكروباص على طريق عام السقيلبية حلب أمس إلى إطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة، ما أسفر عن إصابة المدرس في المعهد الرياضي بحلب الدكتور نادر سالم عجيب، في حين أقدم عشرة ملثمين ومسلحين ببنادق آلية على سلب ميكروباص هيونداي، لشركة الشرق الأدنى للمشاريع الزراعية.
كذلك أطلق 15 شخصاً ملثماً يستقلون أربع سيارات سياحية لا تحمل لوحات، النار على منزل المواطن حسن محرز من قرية الحويز، وخطفوا شقيقه أحمد وسلبوه 150 ألف ليرة.

21 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل