عون: نشكر نحاس على خدمته وتعاونه معنا وكفاءته العالية

21 فبراير, 2012 - 8:10 مساءً
عون: نشكر نحاس على خدمته وتعاونه معنا وكفاءته العالية

علق رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون على الازمة الحكومية وقانون الاجور بالقول: “القصة فاجأتنا بمرحلتها الأخيرة، وكان هناك جلسة للحكومة وحصل خلاف حول التعيينات ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي قال انه علق الجلسات لأجل مرسوم الاجور بينما وقائع الجلسة ليس فيها شيء عن الاجور، وبات التحدي حول قانون نعرف اننا سننهيه”.
عون وبعد اجتماع “التكتل”، اشار الى اننا “نسعى لقوننة الموضوع كي لا يرد من مجلس الشورى، وقبل يومين من قرار الحكومة كان مجلس الشورى الغى عدة قوانين غير قانونية لذلك استغربنا ودعمنا وزير العمل شربل نحاس برفض توقيع المرسوم، لأن هذا المشروع سيعيده مجلس الشورى، وبدأنا البحث بكفية حل الموضوع الى ان جاءت الجلسة التشريعية واعتمدنا نصا قانونيا لقوننة نص مجلس الوزراء وحصل تفاهم بيني وبين رئيس المجلس النيابي نبيه بري حول مشروع القانون الذي قدمناه وشمل التفاهم ميقاتي”.
وتابع: “اتفقنا ان نتابع المسار القانون في حال كان هناك طعن بالقانون، وتكلمنا مع نحاس الذي نشكره على خدمته معنا وتعاونه بكفاءة عالية ولكن ظروفه قد لا تسمح له ان يتعاون معنا، وطلب منا ان يعترض هو على القانون امام مجلس الشورى وقلنا له تفضل نظم مرسوماً واطعن به”.
واضاف: “اخيرا وضع نحاس المرسوم ورسالة الطعن على نفس الصفحة ما جعل المرسوم بمثابة رسالة وليس طلب طعن لأنه على نفس الصفحة ويجب ان تكون الرسالة حول الطعن على صفحة والصفحة الثانية المرسوم، ولم يوقعه على صفحتين الوزير كما نريد وبات الخلاف بيننا وبينه، ولو لم يكن هناك قانون لم نكن لنوقعه وكنا نكتفي بالطعن فيه وكانت الحكومة تتحمل المسؤولية، بالنسبة لنا وزارة العمل هي وزارة العمال”.
ولفت عون الى ان ” المشكلة داخلية والاستقالة وصلتني وموضوع معالجتها تكون مع الحكومة وليس معي انا، ونحن عملنا لتحديد الحد الأدنى للأجور جاءت تصحيحات قام بها نحاس والقوانين ستنظم على الطريقة التي نظمها هو، وننتظر غدا لاقرار القانون بالمجلس النيابي لاكمال كل شيء بخير”.
وشدد عون على انه ” عندما نتخذ قرارنا بالتكل كل التكتل يكون ملزما به، ونحن حافظنا على القانون وحقوق العمال ولا احد يمكنه ان يجمد قرارنا مع اعترافنا بكفاءات نحاس وادائه ولا احد فوق الارادة التي يمثلها التكتل مجتمعا”.
وردا على سؤال، اشار عون الى انه “استقبل نحاس أمس ومن قال اني لم استقبله اليوم؟ القرار ما زال بيدي، وعندما تُرفع الاستقالة الى الحكومة تكون قبلت”، واضاف: ” ما زالت الاستقالة عندي وانا حر عندما اريد ارسلها الى الحكومة، لو لم تحصل الاستقاالة ولم يكن هناك مشروع غدا لتمرير مشروع بدل النقل؟”.
ورفض عون ما يقال عن ان “التكتل” لا يدعم نحاس، موضحا انه “ما زلنا ندعم الوزير نحاس، وطبعا سيكون الوزير الجديد من “التيار الوطني الحر” والا نعود الى نفس الأزمة الحكومية”.
ولفت عون ان “العشاء الليلة ليس فقط مع ميقاتي بل مع سفراء وغيره، واليوم العشاء اجتماعي وليس لبحث شؤون وزارية”.

على صعيد متصل ذكرت قناة “المنار” ان كتاب استقالة وزير العمل شربل نحاس قد لا يجد طريقه الى السراي الحكومي قبل اقرار اقتراح القانون المعجل المكرر حول بدل النقل بجلسة المجلس النيابي غداً.

21 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل