سسكا موسكو يسجل هدف التعادل في الثواني الاخيرة و يحرم ريال من الفوز

22 فبراير, 2012 - 7:00 صباحًا
سسكا موسكو يسجل هدف التعادل في الثواني الاخيرة و يحرم ريال من الفوز

فاجىء سسكا موسكو الروسي ريال مدريد بهدف في توقيت قاتل خطف به التعادل بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب داينمو بالعاصمة الروسية.

تقدم كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 28 ،وتعادل ويرنبلوم لسسكا في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.وحافظ الريال على سجله الخالي من الهزائم بدوري الأبطال خارج ملعبه خلال العامين الماضيين.

بينما أخفق المتألق إيكر كاسياس في الحفاظ على نظافة شباكه في البطولة بعد كان أن الحارس الوحيد الذي لم تهتز شباكه،ولم يلعب كاسياس مباراة دينامو زغرب التي إنتهت بفوز الريال 6-2 وهي المباراة التي حرس فيها عرين الريال الحارس البديل أدين .

وتبقى فرصة الريال الأفضل في بلوغ دور الثمانية للبطولة حيث يكفيه التعادل بدون أهداف في مباراة العودة التي ستقام على البرنابيو يوم 14 مارس المقبل.

جاءت المباراة متوسطة المستوى, حيث نجح الريال في تحقيق الهدف منها بأقل مجهود ،في وقت فشل فيه أصحاب الارض في تشكيل خطورة تذكر على مرمى كاسياس حتى نجحوا في خطف التعادل في الثواني الأخيرة.

البداية جاءت متحفظة من الفريقين وسط أجواء غاية في البرودة ،وإنحصر اللعب في وسط الملعب في ظل محاولات باهتة من الريال لإختراق الدفاع الروسي القوي.في الوقت الذي إعتمد فيه سسكا موسكو على الهجمات المرتدة بإستغلال سرعة احمد موسى ودومبيا ودزاجويف ومعهم توسيتش.

إضطر مورينيو إلى إجراء أول تغييراته في الدقيقة 15 بإشراك هيجوايين بديلاً لكريم بنزيمة الذي خرج للإصابة.

وكاد النجم الأرجنتنيني أن يحرز أول هدف للريال في أول ظهور هجومي للفريق عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الروسي تشيبشبوف لتتهيأ الكرة أمام خضيرة الذي سددها بدورها في المرمى وحولها الحارس لركلة ركنية.

ضغط لاعبو سسكا موسكو بقوة على لاعبي الريال في منطقة الوسط لإستخلاص الكرة وبداية هجمات منظمة أو رغبة في تضييق المساحات أمام مناورات الريال.

في الدقيقة 28 ومن كرة عرضية لا تحمل أي خطورة من كوينتراو ،فشل المدافع بروزيتسكي في إبعادها عن منطقة الجزاء ليس ذلك فقط بل قام بتهيئتها أمام رونالدو الذي سدد الكرة أرضية زاحفة قوية فشل الحارس الروسي في التصدي لها لتسكن شباكه معلنة عن أول الأهداف.

إندفع أصحاب الأرض بعد الهدف بكل صفوفهم في محاولة لإدراك التعادل ،لكن محاولاتهم إصطدمت بالدفاعات الإسبانية ،وتركوا وراءهم مساحات واسعة حاول الريال اللعب بتحركات رونالدو وهيجوايين وأوزيل سعياً ورءا خطف هدف ثان.

دخل كلا المدربين الشوط الثاني بتشكيلة الأول،وواصل سسكا محاولاته الهجومية سعياً وراء إدارك التعادل ،وهو ما قابله الريال بدفاع قوي ومنظم مع هجمات مرتدة التي كاد أن يحرز كاليخون هدف الميرينجي الثاني من إحداها عندما إنفرد بالمرمى وسدد الكرة بعيدة عن المرمى.

هدأ إيقاع اللقاء متأثراً ببرودة الجو وعدم قدرة سسكا على إختراق دفاع الريال وقناعة الميرينجي بالهدف الذي أحرزه.

ودفع هذا الهدوء المدرب الروسي إلى إجراء تغييرات في صفوف سسكا من أجل بث دماء جديدة ،حيث أشرك سيكو أوليسيه بدلاً من أحمد موسى ،ثم دفع بعد ذلك بالياباني كيسوكي هوندا بدلاً من يفجيني ألدونين.

نجحت تغييرات المدرب الروسي ليونيد سلاتسكي في تغيير شكل الفريق للأفضل وتشكيل بعض الخطورة على مرمى كاسياس في ظل إنطلاقات اوليسيه في الجانب الأيسر.

تدخل مورينيو بتغيير ثان من خلال إشراك كاكا بديلاً لكاليخون على أمل إستعادة السيطوة الهجومية،وفي الدقيقة 75 أهدر رونالدو فرصة إحراز هدف ثان للريال من إنفراد شبه تام إثر تمريرة رائعة من تشابي الونسو.

ألقى سسكا موسكو بورقته الأخيرة من خلال إشراك توماس نيتسيد محل توسيتش ،ورد الريال بتغييره الأخير من خلال إشراك البيول بدلاً من مسعود أوزيل لتأمين الفوز.

ضغط سسكا بكل صفوفه حتى الرمق الأخير من اللقاء ليحقق التعادل بهدف في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء إثر إرتباك مدريدي من كرة عرضية تهيأت في النهاية أمام بونتوس ويرنبلوم ليسددها قوية في المرمى ليعلن حكم اللقاء صافرة النهاية.

22 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل