نحاس دعا للنزول الى الشارع:املنا كبير ان نخرق كل التكتلات السياسية ونفرض ان البلد لا يحكمه عصابات

22 فبراير, 2012 - 9:21 مساءً
نحاس دعا للنزول الى الشارع:املنا كبير ان نخرق كل التكتلات السياسية ونفرض ان البلد لا يحكمه عصابات

اعلن وزير العمل المستقبل شربل نحاس، وردا على سؤال عن استقالته، ان “القصة تتخطى الاصطفافات السياسية واعمق من كل شيء”، مشيرا الى ان “املنا كبير ان نخرق كل التكتلات السياسية ونفرض ان البلد لا يحكمه عصابات”.
نحاس، وخلال استقباله وفداً من المتظاهرين من الحزب “الشيوعي” الذين تجمعوا امام منزله تضامنا معه، اعتبر ان “بدل النقل المزيف اجر سرق من الناس منذ 16 عاما”، مشيرا الى انه “منذ 60 سنة احتلت اسرائيل فلسطين فهل اصبح الاحتلال قانون، وهذه هي قصة بدل النقل، هي قصة اما يهاجر الشباب او يتم ترويضهم اذا قبلوا باللعبة”، داعيا الشباب للنزول جميعاً غداً الى مجلس النواب.
وتحدث عن مرسوم النقل الذي قال انه طُلب منه ان يوقعه “بناء على اتفاق بين مجموعة تجار يشترون ويبيعون ومجموعة نقابيين يُشترون ويُباعون وجاؤوا ليخبرونا ان الورقة التي وقوها يجب ان تمر، وأقول اسرائيل واميركا لا تخيفاننا، وهؤلاء الاشخاص لن يخيفوننا”.
واضاف: “يخيفوننا ساعة بشارع سني شيعي، وساعة بأن المصارف ستفلس، فكفى تخويفا، كلهم كرتون بنفخة بيطيروا”.
وتابع: “يقولون اننا نسبب انقساما طبقيا، وسنة 1946 حصل اضراب في معمل الريجي في فرن الشباك وبقي البلد في غليان حتى صدر قانون العمل الذي يقول ان هناك نقابات مستقلة للعمال واخرى مستقلة لارباب العمل”، لافتا الى “انهم يريدون اليوم فرض توحد بين ما يسمونه هيئات اقتصادية وما يسمونه قيادة اتحاد عمالي لاعادة نظام فاشستي، والأحلى انهم قدموا نفس الشكوى ضد وزارة العمل”، متسائلا “هل حصل في تاريخ البشرية ان من يدافع عن العمال وعن ارباب العمل يقدم شكوى ضد جهة واحدة؟”.
ولفت الى انه ” بحال اعتقدوا انه بهكذا قصة يستطيعون فرض امر واقع يصبح هذا الظلم قانونا، فلا 16 سنة ولا ستين سنة وطويلة على رقابهم كلهم”.

22 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل