لحود:عناصر القوة في سوريا هي: الشعب السوري، والجيش العقائدي والإصلاحات التي يطرحها الاسد

23 فبراير, 2012 - 11:42 صباحًا
لحود:عناصر القوة في سوريا هي: الشعب السوري، والجيش العقائدي والإصلاحات التي يطرحها الاسد

أكد رئيس الجمهورية السابق العماد إميل لحود في حديث الى إذاعة “النور” أن “الفوضى إن حصلت في سوريا ستمتد الى لبنان وسيدفع لبنان ثمن هذه الفوضى”، مشددا على أن “ما يقال عن ربيع عربي هو تطرف يحصل في العالم العربي والمستفيدة منه هي إسرائيل لأن إسرائيل ستكون الدولة المتطرفة الأقوى وسط متطرفين ضعفاء.
وشدد لحود على أن ضرب سوريا هو مقدمة لضرب لبنان، لافتا الى أن لا مستقبل لداعمي المعارضة السورية في الداخل اللبناني كما في السابق هاجموا سوريا وعادوا اليها سيعودون بنفس الطريقة.
ولفت لحود الى أن عناصر القوة في سوريا هي: الشعب السوري، والجيش العقائدي والإصلاحات التي يقوم بها ويطرحها الرئيس السوري بشار الاسد، أيضا العنصر الخارجي الذي جعل من القضية السورية قضية عالمية، معبترا أن روسيا لن تسمح بسقوط سوريا لأن هذا سيؤثر على أمنها القومي.
وحول موضوع التمديد لبروتوكول المحكمة الدولية، قال لحود:”ما حصل خطأ وكان يفترض برئيس الجمهورية أن يعود الى مجلس الوزراء وأن تتم مراجعة ما فعله هو ولكن للأسف حتى بهذا الموضوع هناك لا قرار ونأي بالنفس”.
وحول موضوع الصلاحيات، رأى أن لا صلاحيات أكثر من اللازم لرئيس الحكومة، محذرا من تكرار ما حصل في نهر البارد أو موضوع الضنية من خلال ما يحصل في منطقة الشمال.

23 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل