الامم المتحدة تتهم الحكومة السورية بارتكاب “جرائم حرب”

23 فبراير, 2012 - 3:41 مساءً
الامم المتحدة تتهم الحكومة السورية بارتكاب “جرائم حرب”

قالت الامم المتحدة اليوم الخميس، إن القوات السورية قتلت بالرصاص نساء وأطفالا عزل وقصفت مناطق سكنية وعذبت محتجين مصابين في المستشفيات بناء على أوامر من “أعلى المستويات” في الجيش والحكومة.

وجاء في تقرير المحققين الذي قدم إلى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة، أن اللجنة حصلت على أدلة متسقة لها مصداقية تحدد أفرادا في القيادات العليا والوسطى بالقوات المسلحة أمروا مرؤوسيهم باطلاق النار على المحتجين العزل وقتل الجنود الذين يرفضون اطاعة مثل هذه الاوامرواعتقال اشخاص دون سبب وإساءة معاملة المحتجين ومهاجمة أحياء مدنية بنيران الدبابات والبنادق الآلية العشوائي.

ووجدت لجنة التحقيق التي رأسها البرازيلي باولو بينهيرو أن قوات المعارضة التي يقودها الجيش السوري الحر ارتكبت أيضا انتهاكات شملت القتل والخطف “وان كانت لا تقارن بمستوى” ما ارتكبته القوات الحكومية الذي يرتقي إلى جرائم الحرب.

وكانت المتحدثة باسم الامم المتحدة قد تحدثت امس الاربعاء ان مسؤولة الشؤون الانسانية فاليري اموس ستتوجه الى سوريا قريبا في محاولة لتأمين دخول عمال المساعدات لتوصيل مساعدة عاجلة للمحاصرين في مناطق الصراع في البلاد وتقييم الوضع الانساني.

23 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل