ألان عون: بديل نحاس سيكون جزءا من فكر “التكتل”

23 فبراير, 2012 - 6:41 مساءً
ألان عون: بديل نحاس سيكون جزءا من فكر “التكتل”

اكد عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب الان عون في حديث صحافي، أنه “يتم البحث في الوقت الحالي في اروقة الرابية عن بديل لوزير العمل شربل نحاس بعد استقالة الاخير من منصبه”، رافضا استباق الموضوع وإعطاء اسماء، لأن رئيس التكتل العماد ميشال عون لديه لائحة باسماء شخصيات كاثوليكية عدة يقوم ببحثها لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب”.
وشدد على ان “وزير العمل المقبل سيكون جزءا من فكر “تكتل التغيير والاصلاح”، وهناك احتمال ان يكون حزبياً ومن داخل صفوف “التيار الوطني الحر” او من الحلقة الاوسع للتكتل على المستوى السياسي”.
ورداً على سؤال حول اذا كان وزير العمل المستقيل شربل نحاس سيتابع عمله مع التكتل والتيار كما في السابق او انه سيتخذ موقفاً معادياً كما حصل في الامس عندما اعتبر ان هناك شخصيات من كرتون، رفض عون “وضع كلام نحاس في هذا الاطار لان كلامه لم يكن موجهاً الى التكتل، بل الى الطبقة السياسية التي كان يحاربها الى جانبنا”، لافتا إلى أن “خيار الاستمرار بالعمل الى جانب “التيار” و”التغيير والاصلاح” وفي الشأن العام يعود اليه وحده وهو من يقرر كيف يريد اكمال حياته السياسية في المرحلة المقبلة ، ونحن طبعاً نرحب به”.
وفي سياق متصل، أشار إلى ان “الذين عملوا مع نحاس خصوصا يشعرون بالحزن الاكبر لانهم عايشوه”، معتبرا ان “معظم الناس لا يعرفون ظروف القرار بالاستقالة”، ومتمنيا لو كان القرار مختلفاً”.
وفي سياق آخر، وضع عون ما جرى في مجلس النواب اليوم بعد تطيير نواب قوى 14 آذار نصاب الجلسة النيابية، “في خانة الفريق الذي يهوى التعطيل وخصوصاً لمصالح الناس والمؤسسات”، معتبرا ان “الفريق المعطل يربط عمل المؤسسات بمعالجة مشاكله الخاصة”، ولافتاً الى انهم “يطلبون براءة ذمة، ما سيؤدي الى ان يدفع لبنان ثمناً غالياً لكل الاخطاء التي ارتكبوها في السابق”.
واعتبر أنه “على هذا الفريق الذي كان في السلطة ان يخضع الى التحقيق والمحاسبة”، مشيرا إلى أنهم “يريدون فتح صفحة جديدة في الملفات المالية لكي يبقوا فوق المحاسبة”.

23 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل