عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 25 شباط 2012

25 فبراير, 2012 - 12:03 مساءً
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 25 شباط 2012
العناوين:
السفير :
بري وعون: مرحلة جديدة وزارياً وتشريعياً نصر الله: لا للفتنة … نعم لحكومة منتجة

الاخبار: 
غاب نحّاس… العبي يا حكومة ؟

النهار: 
“الاستقرار” كلمة المرور الحكومية واللجنة النيابية دونها عقبات بان يقترح على لبنان 3 أسماء لاختيار خلف لبلمار

الشرق :
الحكومة تجتمع الاثنين بعد تعيين جريصاتي

المستقبل : 
كلام منسوب الى نحاس يربط إخراجه من الحكومة بإخراج باسيل من فضيحة المازوت مرّة أخرى: وزير “عوني” من خارج “التيّار”

الانوار :
مجلس وزراء الاثنين بعد ترميم الحكومة

الجمهورية :
حزب الله قرّر وعون أيّد وسليمان وقّع تعيين جريصاتي
الشرق الاوسط : نصر الله يستغرب “الرفض” العربي للحل السياسي في سوريا.. ويتساءل: من يتحمل مسؤولية الدمار؟ رد على نتنياهو: لن يخيفونا على الإطلاق

الحياة : 
مجلس الوزراء اللبناني يعاود جلساته ولا مفاجات في جدول الاعمال نصرالله: سياسة النأي بالنفس للحفاظ على الحكومة واستمرارها

الديار : 
نصرالله: على الحكومة أن تكون منتجة وفاعلة ولا أعرف من يدفعها باتجاهات أخرى ملامح الصفقة: التوزير السريع لجريصاتي ونقولا نحاس يدافع عن فضيحة المازوت الأحمر زوار سليمان: الرئيس غير ملتزم بالصفقات وإذا حصلت فهذا شأن السياسيين

الاسرار:

السفير :
– كشف مرجع مصرفي كبير أن سعد الحريري «لعب دورا إيجابيا لدى اصحاب القرار في باريس وواشنطن والمؤسسات المالية الدولية لتحييد القطاع المصرفي اللبناني وحمايته، وذلك بعدما تأكد له أن كل ما نشر في الصحف العالمية حول القطاع المصرفي والسلطة النقدية عبارة عن تسريبات كاذبة .
– توقف المراقبون أمام عجقة الوفود العراقية الزائرة الى بيروت وبينها عدد من القيادات التي التقت مسـؤولين لبنانيين دخلوا على خط تبريد الأزمة العراقية الداخلية ….
– عبّر عدد من نواب تكتل التغيير، علانية، عن امتعاضهم من ادارة الرابية لقضية استقالة شربل نحاس .

الاخبار : 
ما قل ودل
– سيُعقد في السرايا الحكومية يوم الاثنين المقبل اجتماع وصفته مصاد السرايا بـ«الحاسم للجنة الوزارية المكلفة درس ملف استئجار بواخر إنتاج الطاقة الكهربائية، بعدما تبين للجنة في اجتماع سابق أن أفضل عرضين تلقتهما الدولة اللبنانية لتأجير بواخر، تقدمت بهما شركة أميركية، وأخرى تركية. وكانت اللجنة قد كلفت وزير الطاقة جبران باسيل إجراء مفاوضات إضافية مع الشركتين لتحسين العروض .
علم وخبر
الحوار الوطني برعاية جنبلاط
– يدرس قصر بعبدا جدياً إمكان دعوة الرئيس ميشال سليمان المرجعيات السياسية إلى لقاء لهيئة الحوار الوطني. وبدأ أحد المقربين من القصر اتصالات ببعض قوى 14 آذار لبحث إمكان مشاركتهم في لقاء كهذا، بدعم من النائب وليد جنبلاط.
فرنجية إلى أوستراليا
– يستكمل طوني فرنجية نجل رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية جولات التعارف على ناخبي قضاء زغرتا، الذي ينوي الترشح عن أحد مقاعده النيابية الثلاثة في الانتخابات المقبلة. وسيزور أوستراليا مطلع الشهر المقبل، حيث سيقضي أكثر من عشرة أيام. ويرافقه في الجولة الناشطان في تيار المردة شادي سعد وزياد فرنجية. ويذكر أن نحو نصف عدد الناخبين المسجلين في قضاء زغرتا يعيشون في أوستراليا، التي أسقطت في صناديق زغرتا في الانتخابات الأخيرة أكثر من 3000 صوت .
تنسيق ماروني
– يُسجَّل تنسيق شبه يومي بين البطريرك الماروني بشارة الراعي والمؤسسة المارونية للانتشار، التي يرأسها الوزير السابق ميشال إده، والرابطة المارونية التي يرأسها جوزف طربيه والمجلس الكاثوليكي للإعلام، إضافةً إلى الرهبانيات وعدد كبير من الجمعيات المارونية. ويسعى الراعي إلى توزيع المهمّات المختلفة على هؤلاء ليشعروا جميعهم بأنهم معنيون بتعزيز الحضور الماروني ومصالحة أبناء الطائفة بعضهم مع بعض .
ضبط آخر الشهر
– اشتكى سكان في منطقة الجميزة من تنظيم قوى الأمن الداخلي محاضر ضبط بحق سياراتهم، رغم أنهم أوقفوها في الأماكن التي يركنونها فيها منذ سنوات. وقال مسؤول أمني معنيّ إن حملة ضبط المخالفات، التي جرت تهدف إلى إعادة فرض النظام، الذي جرى التراخي في تطبيقه بحق شركات الـ«Valet Parking، فيما أشار ضباط آخرون إلى أن هذا الأمر مرتبط بمحاولة ممارسة ضغط على تلك الشركات .

النهار :
– أكد مرجع أمني أنه سيتمّ الإعلان عن نتائج الناجحين برتبة دركي من الذكور والإناث في قوى الأمن الداخلي في أوائل آذار.
– سأل قطب: أين تظاهرات التأييد في وسط بيروت المتضامنة مع ماو تسي تونغ، اقصد شربل نحاس.
– تردّد أن الرئيس الأسد يريد الاحتفاظ بحصانته عندما يتخلى عن الرئاسة أسوة بالرئيس اليمني .
– تعتقد أوساط سياسية أن إقدام النائب وليد جنبلاط على تصعيد موقفه ضد النظام السوري يشير إلى معلومات لديه .
– جزمت مصادر نيابية بعرقلة المسعى إلى إيجاد حل للاتفاق المالي .

المستقبل :
يقال
– إن مراقبين لاحظوا ان التبديل الوزاري انتج استعادة “حزب الله” لوديعته داخل الحكومة الحالية، بعد ان جرّب ذلك بنجاح في الحكومة السابقة .
– إن وزيراً سابقاً كثّف في الايام الاخيرة اتصالاته بوجهاء عشائر في دولة مجاورة كي يُسمح له بالذهاب اليها ولكن من دون جدوى.
– إن عارفين في شؤون الداخل السوري يؤكدون ان موضوع “الشبيحة” وصل الى مرحلة فلتان لا قدرة للسلطة على ضبطه، إذ ان العقاب عندهم صار مرادفاً لحجم المحفظة المالية للمعاقَب وليس لوقوفه ضد السلطة او معها .

الجمهورية :
– لدى توجّه النائب وليد جنبلاط إلى حديقة الشهيد سمير قصير، حصلت استنفارات غير معلنة بعد نزول قوى من 8 آذار إلى مقربة من الحديقة، وتمنّى جنبلاط على مناصريه تجاهل ما يجري .
حسمت قوى 14 آذار قرارها بتنظيم مؤتمر سياسي في «- البريستول في الذكرى السابعة لانتفاضة الاستقلال يصدر عنه وثيقة سياسية ترتكز على مضمون خطابات «البيال زائد خارطة طريق لمرحلة ما بعد سقوط النظام السوري .
– أبدى سفير دولة عربية بارزة إعجابه بتطوّر موقف النائب وليد جنبلاط، خصوصا مشاركته في الاعتصام التضامني مع الشعب السوري .

25 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل