بعد كل الدعم الذي قدمه النظام السوري لها، حماس تتخلى عنه في ذروة المعركة

25 فبراير, 2012 - 12:40 مساءً
بعد كل الدعم الذي قدمه النظام السوري لها، حماس تتخلى عنه في ذروة المعركة

انقلب قادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) علنا الجمعة على حليفهم منذ فترة طويلة الرئيس السوري بشار الاسد وأبدوا تأييدهم “للثورة السورية” التي تهدف للإطاحة بحكم هذا النظام، حيث تم الاعلان عن هذا في خطابات حماس في صلاة الجمعة بالقاهرة وفي تجمع حاشد في قطاع غزة.

وتحدثت حماس علنا بعد نحو عام على الازمة بأنه تأيد “الشعب السوري” في دلالة واضحة على انها تخلت عن خليفها الاستراتيجي بعد كل الذي قدمه لها.

وقال القيادي في حركة حماس ورئيس حكومتها المقالة اسماعيل هنية الذي يزور مصر قادما من قطاع غزة لآلاف المصلين اليوم الجمعة في الجامع الأزهر ‘أحيي كل شعوب الربيع العربي وأحيي شعب سوريا البطل الذي يسعى نحو الحرية والديمقراطية والإصلاح’.

وهتف المصلون في الجامع الأزهر قائلين إنهم يسيرون نحو سورية بملايين الشهداء ورددوا ‘لا ايران ولا حزب الله ثورة سورية عربية’..!!

وفي قطاع غزة خطب العضو البارز في حماس صلاح البردويل في الوف من المؤيدين خلال تجمع حاشد بمخيم للاجئين في خان يونس مرسلا رسالة إلى ‘الشعوب التي لم تتحرر’ بعد وما زالت دماؤها ‘تنزف’ يوميا.

وقال البردويل إن قلوب الفلسطينيين ‘تنزف’ مع كل قطرة دم تراق في سورية مضيفا أنه ليست هناك اعتبارات سياسية تجعلهم يغضون الطرف عما يحدث على الأرض السورية.

25 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل