الصفدي: تعزيز المؤسسات يبدأ بإقرار قانون للانتخابات على أساس النسبية

25 فبراير, 2012 - 2:32 مساءً
الصفدي: تعزيز المؤسسات يبدأ بإقرار قانون للانتخابات على أساس النسبية

رأى وزير المالية محمد الصفدي أن تعزيز المؤسسات الدستورية في الدولة اللبنانية يبدأ بإقرار قانون جديد للانتخابات النيابية على أساس النسبية تنتج عنه سلطة تشريعية تعكس التمثيل الصحيح على أساس سياسي رغم مراعاة التوزان الطائفي، لافتاً الى أن “من شأن هذا القانون أن يساعد على قيام أحزاب ذات تكوين وطني تحدّ من تأثير الطائفية والمذهبية في حياتنا السياسية”.
وإعتبر أن “الوقت أصبح ضاغطاً على الحكومة والمجلس النيابي لإقرار مثل هذا القانون قبل الانتخابات المنتظرة في ربيع العام 2013 الذي نريده فعلاً ربيع التغيير الديمقراطي في لبنان”.
من جهة ثانية، أعرب وزير المالية عن أمله في انطلاقة جديدة للحكومة لإستكمال المشاريع التي أقرتها وبدأت تنفيذها سواء على مستوى البنية التحتية أو على مستوى إنصاف العمال وتأمين التغطية الصحية الشاملة للبنانيين، وكشف عن أنّ” وزارة المالية تضع اللمسات الأخيرة للصياغة الجديدة لمشروع موازنة العام 2012 وسترفعها الى مجلس الوزراء لدرسها وإحالتها الى مجلس النواب. ورحب الوزير الصفدي بدور مجلس النواب في إيجاد الحلول لجميع المسائل العالقة بين عامي 2005 و 2010″.
كلام الوزير الصفدي جاء خلال استقباله وفداً من الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية في الشمال، كما استقبل رئيس اتحاد بلديات المنية – الضنية محمد سعدية يرافقه رجل الأعمال نزار رعد.

25 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل